خلال ختام أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع..

عميد «حاسبات بنها»: تطبيقات الهواتف تخدم التحول الرقمي بالجهات الحكومية

حفل ختام أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع بجامعة بنها.
حفل ختام أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع بجامعة بنها.

أكدت عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها د.هالة حلمي زايد، حرص الكلية على بناء قوى بشرية متميزة لتكون قاطرة تنمية تلحق مصر بالثورة الصناعية والمعلوماتية، مثمنة جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات.


جاء ذلك خلال حفل ختام أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع، الذي نظمته كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، اليوم الأربعاء 19 فبراير، بالتعاون مع قطاع الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، والدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال درويش رئيس لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية.


وأوضحت "زايد" - خلال كلمتها- أن موضوع المسابقة يخص التوجه الحديث للدولة المصرية وذلك عبر تطبيق على الهاتف المحمول يخدم التحول الرقمي للجهات الحكومية،  مشيرة إلى أن الهواتف الذكية هي الوسيلة الأمثل للوصول إلى جميع فئات المجتمع. 

وتابعت أن تطبيقات الهواتف المحمولة التي تخدم التحول الرقمي بالجهات الحكومية أحد الموضوعات الهامة التي تسعى إليها الدولة في المرحلة المقبلة.

وأضافت عميدة الكلية أن المسابقة يشارك بها أكثر من ٧٠ طالبًا من ١٤ جامعة حكومية وخاصة، بواقع ٤ طلاب من كل جامعة، موجهة  الشكر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء لجنة التحكيم بالأولمبياد.


وأشارت "زايد"، إلى أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة بنها بدأت في عام 2006 بعضو هيئة تدريس، و17 طالبًا لتصبح الآن من أقوى الكليات على مستوى الجامعات المصرية، بما يقرب من ٢٠٠٠ طالب وأكثر من ٩٠ عضو هيئة تدريس.


وكرمت عميدة الكلية، في نهاية الحفل، الفائزين بالمراكز الأولى حيث حصل على المركز الأول جامعة المنصورة والمركز الثاني جامعة قناة السويس، والمركز الثالت جامعة بنها، والمركز الرابع جامعة المنوفية، والمركز الخامس جامعة عين شمس، بالإضافة إلى منحهم فرص تدريبية بالتعاون مع شركة IBM.


وفي سياق متصل، استضافت الكلية اجتماع لجنة قطاع الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، على هامش فعاليات المسابقة، بالإضافة إلى تنظيم ورشتي عمل بالتعاون مع شركة IBM عن الطرق الحديثة في التعليم وعن دور المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.


يذكر أن هذه الأولمبياد تعقد بالتعاون مع كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI بمشاركة  14 جامعة حكومية وخاصة هي (بنها، عين شمس، الزقازيق، السويس، المنصورة، المنوفية، المنيا، أسيوط، حلوان، كفر الشيخ، دمنهور، أكتوبر، الفيوم، المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان).

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا