مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني.. تعرف عليها

مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني
مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني

فوجئ جمهور ورواد مواقع التواصل الإجتماعي، بالإعلان المبكر عن خروج عددا من الأعمال الدرامية من السباق الرمضاني لعام 2020، وشملت الأعمال مسلسلات لها ثقلها وثقل الشركات المنتجة لها، لكن دائما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فبعد أن انطلق التصوير لبعض الأعمال توقف التصوير لأسباب إنتاجية بحته وبعضها لم تبدأ التصوير من الأساس.

بوابة أخبار اليوم ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الأعمال التي خرجت من السباق الرمضاني. 

- مسلسل "حتى لا يطير الدخان" لـ مصطفي شعبان

 أعلنت "العدل جروب" للإنتاج الفني، خروج مسلسل “حتى لا يطير الدخان” للنجم مصطفي شعبان،  والمقتبس عن رائعة الروائي الكبير إحسان عبد القدوس، من السباق الرمضاني المقبل 2020.

وأعلن الدكتور مدحت العدل في تصريحات صحفية ، أنه تقرر بشكل نهائي خروج مسلسل”حتى لا يطير الدخان” من ماراثون رمضان المقبل، بسبب وجود بعض المشاكل في كتابة السيناريو التي يعكف على كتابتها، هذا إلى جانب أن كتابة المسلسل تحتاج إلى وقت طويل، ومن الصعب عرضها خلال السباق الرمضاني.

 وكانت شركة سينرجي المشاركة في إنتاج العمل مع شركة العدل جروب، وضعت من البداية خروج مصطفي شعبان من رمضان 2020، ليخوض سباق رمضان 2021، خاصة في ظل استمرار تواجدة في السوق الدرامي لمدة 9 سنوات متتالية في موسم رمضان، وذلك في إطار الخطة الجديد للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحت قيادة المنتج تامر مرسي والتي وضعت العديد من السباق لتخوض السباق الرمضاني 2020، وذلك 2021.

 

- مسلسل "العاصوف" لـ ناصر القصبي


بات في حكم المؤكد خروج مسلسل "العاصوف" بجزئه الثالث من السباق الرمضاني لهذا العام، خروج العمل يعود لأسباب عدة أهمها الجدل الذي أثاره المسلسل بجزأيه الأول والثاني، وعدم تقبّل فئة كبيرة من الشعب السعودي له، حيث اعتبر البعض أنه يهدف للإساءة إلى المجتمع السعودي في فترة السبعينات. 

ومع حالة الانفتاح التي تشهدها المملكة العربية السعودية، بات الحديث عن حقبة أو فترة ما يعرف بالصحوة، أمراً غير مرغوب فيه، وهي المرحلة التي كان من المفترض أن تكون ضمن أحداث الجزء الثالث من المسلسل، وبالفعل تم تصوير جزء كبير منه، وكان مقرراً أن يكون العمل خمسة أجزاء، إلا أنه مع التغيّر الثقافي الذي حصل في المجتمع السعودي، تقرر أن يتم تجاوز هذه المرحلة والاكتفاء بأن يكون المسلسل من ثلاثة أجزاء على أن يكون محور الجزء الثالث غزو الكويت وحرب الخليج الثانية.

كما أن انشغال بطل العمل والمشرف الفني عليه الفنان ناصر القصبي بعرض مسرحيته "الذيب في القليب" التي قدم منها 40 عرضاً خلال "موسم الرياض" في السعودية، حال دون إيجاد الوقت الكافي لاستكمال تصوير العمل، لكي يكون جاهزاً للعرض في رمضان 2020.

لذلك استبعد "العاصوف" وطرحت فكرة تقديم عمل كوميدي على غرار "سيلفي" و"طاش ما طاش" اللذين سبق أن قدّمهما القصبي في السنوات الماضية، قبل أن يغيب عن الأعمال الكوميدية لمدة عامين بسبب انشغاله في "العاصوف". 

- مسلسل "سيف الله" خالد بن الوليد لـ عمرو يوسف

على الرغم من توقف تصوير مسلسل "سيف الله" خالد بن الوليد" الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، إلا أنه تدور في الأفق مناقشات مع الشركة المنتجة حول استكمال العمل من عدمة، بعد التجهيزات تحضيرات استغرقت أكثر من 4 أشهر.

جاء ذلك عقب تعسر الحصول على التصاريح الخاصة بأماكن التصوير بالأردن، بالإضافة إلى أنّ العمل يحتاج إلى الكثير من التجهيزات، والخبرات التنفيذية للمعارك الحربية القديمة وإستخدام للخيول العربية والفرسان ذو الخبرة.

مسلسل "سيف الله خالد بن الوليد" يتناول المسلسل في إطار الملحمة التاريخية لقصة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، الذي لُقب بسيف الله المسلول، وقصة حياته بدء من دخوله الإسلام، ومرورا بالمعارك الإسلامية التي شارك فيها، وتخطيطه العسكري وبراعته في قيادة جيوش المسلمين،

المسلسل قصة الكاتب الراحل عباس محمود العقاد، وتأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وشارك في بطولة كل من عمرو يوسف ، وسوسن بدر، ونشوى مصطفى، وأحمد فؤاد سليم، ويوسف شعبان، ومحسن محيي الدين، وأحمد عزمي، وأحمد خالد صالح، ورانيا محمود ياسين، وأحمد فلوكس، ومنذر رياحنة وآخرين.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا