صور| طريق خط «12» يحصد أرواح أهالي القليويبة.. والمسئولون «محلك سر»!

 طريق خط «12» يحصد أرواح أهالي القليويبة.. والمسئولين محلك سر!
طريق خط «12» يحصد أرواح أهالي القليويبة.. والمسئولين محلك سر!

- أطفال وسائقين متعاطي المخدرات على الطريق والأهالي يشنون حملة "ارحمونا" من نزيف الدم
-شكاوي بـ«الكوم».. يقابلها عدم تحرك للمسؤلين

صرخات وشكاوي بالكوم.. من أهالي محافظة القليوبية، وخاصة المقيمين في قرى طوخ وبنها، لا يقابلها سوى عدم تحرك المسئولين، حول إيقاف نزيف الدم على الطريق، الذي لقبه السكان بطريق الموت وهو خط «12»، فهو حارة واحدة للاتجاهين، يمتلئ بالعديد من المشاكل والمخاطر، ومن ثم رصدت "بوابة أخبار اليوم"، أراء الأهالي حول الطريق. 

أطفال صغار يعملون سائقين
تقول رجاء حمدي من سكان بلتان:«الأزمة ليست في الطريق فقط، بل أيضا في عدم وجود لجنة مرورية عليه أو كمين مروري يمنع الأطفال من ركوب الميكروباصات، فالطفل لم يبلغ 15 عامًا ويقود بسرعة جنونية، وهو ما يستبب في تلك الحوادث على الطريق».

السائقين بيتعاطوا المخدرات
بينما روى محسن المغربي: «فقدت على هذا الطريق أحد جيراني وتدعي سمر، فكانت تركب ميكروباص وانقلب على الطريق وعلمت من خلال التحريات أن السائق كان يقود عقب شربه للمخدرات، مما أفقده الوعي أثناء سيره، وتسبب في مصرع الفتاة ومعها اثنين آخرين، ومن ثم بنطالب بضرورة وجود تحاليل للمخدرات لسائقين على خط 12، لمنع تلك الحوادث».  

كل حاجة غلط على الطريق
فيضيف محمد حسن من سكان طوخ:«كل حاجة غلط على الطريق، فهناك القمامة المتراكمة والتي يتخلص منها الأهالي بحرقها مما تتسبب في دخان كثيف يقلل الرؤية ويتسبب في الحوادث، وأيضا عدم وجود إنارة كافية على الطريق، في ظل تدهور الطريق فهو غير مسفلت أو ممهد، والعربات التي تعمل عليه تفتقد لكل معايير الأمان».

حوادث على الطريق

نتيجة عدم التدخل لحل المشاكل المتواجدة على الطريق، تسبب ذلك في عدة حوادث مروعة آخرها صباح اليوم، فلقي سائق مصرعه وأصيب 9 أطفال في حادث تصادم ، فيما كلفت بالتحفظ على السيارة وتصريح بدفن الجثة عقب الانتهاء من التقرير الطبي، ومن المقرر أن يتم الاستماع لأقوال المصابيين. 

ولم يكن ذلك الحادث الأول، بل أيضا منذ شهر، شهد الطريق حادث آخر مروع، عندما لقي 5 أشخاص مصرعهم، إثر حادث تصادم دراجتين آليتين "موتوسيكل" على خط 12 بطوخ، في صرحت بدفن الجثث وتسليمها لذويها، كانت قد تلقى قسم شرطة طوخ، بلاغًا بوقوع حادث تصادم على طريق "خط 12" أمام قرية العبادلة، وانتقل رئيس مباحث مركز طوخ، وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين وجود 5 متوفين كانوا يستقلون دراجتين آليتين واصطدمت بهما سيارة ولقوا مصرعهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، فيما سادت حالة من الحزن خلال تشيع الجنازة على قرية العبادلة التي شهدت الواقعة وتوفي أشخاص منها. 

وليس ذلك فقط، بل أيضا، شهدت قرية بلتان، في 20 يناير، التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، مصرع 3 أشخاص في حادث تصادم مركبة توك توك بسيارة نقل ركاب على طريق خط 12 بنها القناطر الخيرية، وتم نقل الجثث لمستشفى بنها الجامعي والتعليمي.

 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا