السيسي: انطلاق مجلس الأعمال المصري البيلاروسي بالعاصمة الجديدة.. غدا 

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو، معربا عن سعادته بحفاوة الاستقبال خلال زيارة الرئيس السيسي عام 2019.

وقال الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك بقصر الاتحادية بمصر الجديدة إن اللقاءات الأخيرة أعطت دفعة قوية للعلاقات وخاصة الإنتاج المشترك ومنتجات التصنيع.

وأكد الرئيس السيسي أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة رفيعة المستوي للتشاور السياسي، فضلا عن مذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا لإنشاء لجنة رفيعة المستوي والبرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والتعليم ما بعد الجامعى ومذكرة تفاهم بين البنك المركزي المصري والبنك الوطني البيلاروسي واتفاقية للتعاون والدعم المتبادل للجمارك 

كما أعلن الرئيس السيسي عن عقد مجلس الأعمال المشترك بين البلدين غدا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما دعا الرئيس القطاع الخاص في بيلاروسيا للاستثمار في مصر.

واستعرض السيسي الفرص الاستثمارية المتاحة في المشروعات القومية الكبري وخاصة قناة السويس ومجال البتروكيماويات وسعي مصر إلى التحول إلى مركز إقليمي للطاقة.

وأكد الرئيس السيسي أنه عقد جلسة مشاورات بناءة تم التطرق خلالها لسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، وتبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدنا رغبتنا في تعميق وتطوير آفاق التعاون بين البلدين، كما اتفقنا على أهمية تعزيز العلاقات، والارتقاء بها إلى مستوي أرحب ووصول إلى مرحلة العلاقة للشراكة الاستراتيجية .

وقال الرئيس إن المباحثات تناولت أيضاً أوجه التعاون الاقتصادي وكيفية العمل على زيادة التبادل التجاري.