٦٤ متحدثاً في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة

 الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي
الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي

عقد المركز الدولي للاتصال الحكومي الأربعاء ١٩ فبراير، مؤتمراً صحافياً، للكشف عن فعاليات الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020، التي تقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المقام بمركز إكسبو الشارقة في الفترة من ٤ إلي ٥ مارس ٢٠٢٠.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام :"إن المنتدى يناقش في دورته الجديدة أربعة محاور رئيسية إضافة إلى تسليطه الضوء على الشارقة كعاصمة عالمية للكتاب"، وأضاف أن المنتدى يستضيف في دورته التاسعة 64 متحدثا من ١٦ دولة حول العالم .

وأكد القاسمي أن جائزة التميز الحكومي جزء أصيل من فعاليات منتدى الاتصال والتي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الموجودة بإمارة الشارقة، من أجل تشجيع الجهات المختلفة للمشاركة في الجائزة.

 

 

وعن المحاور الأساسية للمنتدى قال طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة" إن المنتدى يناقش في الدورة التاسعة أربعة محاور رئيسية وليس محورا واحدا كما هو كان السابق، بهدف تعزيز دور المنتدى كمنصة تهدف إلى خدمة المجتمع.

وأكد "علاي" أن المنتدى سيشهد مشاركة بارزة من قبل الإعلاميين والاتصاليين وطلاب الجامعات لاستشراف مستقبل الاتصال الحكومي لبناء المجتمعات.

 

وتناقش الدورة التاسعة من المنتدى، أربعة محاور وهي والثقافة الفلسفة التكنولوجيا والتفاعل الحكومي ، وهي المحاور التي يجب أن تستهدي بها فرق الاتصال .

ويحل الرئـیس الكولومبي خوان سانتوس الحائز على جائزة نوبل للسلام ضيفًا على النسخة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، والتي تنعقد يومي الرابع والخامس من مارس المقبل.⠀

ويعد سانتوس أحد أكثر القادة تأثیراً في العالم، وتم تكريمه من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي بجائزة "رجل الدولة الأفضل في العالم".⠀

ويلقي الأمير الحسن بن طلال، مؤسس ورئيس منتدى الفكر العربي، خطاباً خلال افتتاح فعاليات اليوم الأول .

 

 

 

ويمثل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التجمع الأكبر في المنطقة لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي، حيث يحرص على ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الأساليب المتبعة في الاتصال الحكومي في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الحكومي وأساليب الاتصال بين الحكومات والجمهور.

 

ويسعى المنتدى إلى بناء منظومة فكرية جديدة في هذا المجال بما يفيد المؤسسات الحكومية والعاملين في قطاع الاتصال.

 

 

ويعتبر المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ضمن المبادرات التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بشكل سنوي، حيث انطلقت أعمال دورته الأولى عام 2012.

 

ويعد المنتدى التجمع الأكبر في المنطقة لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي، وهو يحرص على ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الأساليب المتبعة في الاتصال الحكومي في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الحكومي وأساليب الاتصال بين الحكومات والجمهور.