جامعة الإسكندرية تبحث أوضاع طلابها العائدين من الصين قبل اتمام دراستهم

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، الإجراءات اللازم اتخاذها بشأن الطلاب المصريين الموفدين من الجامعة للدراسة في الصين، خلال هذه الفترة دون الانتهاء من الدراسة أو الحصول على الدرجة، نظرا للأوضاع القائمة بدولة الصين وانتشار فيروس كورونا لحين البت في عودتهم لمقر دراستهم بعد انتهاء الأزمة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بعودة المصريين الراغبين في العودة من دولة الصين.

وقال هشام جابر، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، إنه تم التواصل مع الطلاب العائدين من الصين للإطمئنان على صحتهم بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي لهم بمدينة مطروح.

في سياق مختلف أوضح جابر خلال اجتماع مجلس الدراسات العليا، أن الجامعة تحتل المركز الثاني بين الجامعات المصرية في إستقبال الطلاب الوافدين.

وأضاف أن جذب الطلاب الوافدين للدراسة بمصر وجامعة الإسكندرية يعد ضرورة قصوى وهدف قومي من خلال تشجيعهم على الدراسة بالجامعة، وتيسير كافة إجراءات التقدم للدراسة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات والعليا، وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم، باعتبارهم مصدرا لدعم اقتصاد الدولة، ودعم لدور مصر الريادي في مجال التعليم العالي.