أولياء الأمور يطالبون بحذف الوحدة الأخيرة من المناهج

خالد صفوت مؤسس ثورة امهات
خالد صفوت مؤسس ثورة امهات


قال خالد صفوت مؤسس ثورة أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إنه منذ أربع سنوات تقريبا سواء في عصر الوزير السابق الدكتور الهلالى الشربينى او الحالى الدكتور طارق شوقي و في نفس الموعد من كل عام تتجدد طلبات أولياء الأمور بضرورة الحذف من المناهج للتخفيف، وكل عام تستجيب الوزارة نظرا لعلمها واقتناعها بمطالب أولياء الأمور.

وأضاف أنه يأتي ذلك عندما تشعر أولياء الأمور بتسريع وتيرة تدريس المناهج بالمدارس، حيث يتم تدريس الدرس الواحد فى حصة واحدة في حين يستلزم الدرس حصتين او ثلاثة للشرح وعند معاتبة أولياء الأمور للمعلمين يخبرونهم انهم مضغطون بالمنهج الكبير والمدة الدراسية القصيرة.

وأكد أن زمن التدريس في الترم الثاني وفقا للخريطة الزمنية للوزارة يقدر 96 يوما شامل الإجازات الرسمية وإذا حذفنا الإجازات الرسمية، وتم حذف أسبوع الاختبارات العملية والمستوى وأيضا حذف اسبوع قبل الاستعداد للامتحانات التحريرية وإنشغال المدارس فى ترتيب اللجان نجد أن المدة الفعلية للدراسة تقل عن 60 يوم عمل مما يمثل استحالة إتمام المنهج المقرر بطريقة سليمة.

وطالب بحذف الوحدة الأخيرة من المنهج لكل المراحل التعليمية أو جعلها للاطلاع فقط لا تأتي في الامتحانات حتى يتثنى للطلاب والمعلمين تدريس باقي المنهج بطرق سليمة والاستفادة بجزء من المنهج بدلا من إهدار منهج الترم الثانى بالكامل دون أي إفادة.