اليابان تدعم التعليم في مرحلة رياض الأطفال بإمبابة

نوكي ماساكي سفير اليابان
نوكي ماساكي سفير اليابان

أكد نوكي ماساكي سفير اليابان في مصر على أهمية التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وأشار إلى أن الأطفال يطورون قدراتهم على الإبداع والانضباط والتفاعل مع الآخرين من خلال التعليم بمرحلة رياض الأطفال.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع السفير الياباني والدكتور أحمد شوقي أمين صندوق جمعية تكاتف للتنمية لعقد منحة في إطار برنامج المنح اليابانية لمشروعات أمن الإنسان على المستوى الأساسي، وبلغت قيمة هذه المنحة المقدمة 89,933 دولاراً.

وقدمت الحكومة اليابانية هذه المنحة لجمعية تكاتف للتنمية بهدف تحسين البيئة التعليمية بمرحلة رياض الأطفال في مدرستين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، ومن خلال هذا المشروع سيتم إنشاء ثلاثة فصول جديدة لمرحلة رياض الأطفال وتطوير منشاّت المدرسة.

وتعاونت سفارة اليابان مع جمعية تكاتف للتنمية في عامي ۲۰۱٦ و ۲۰۱۸ لتعزيز البيئة التعليمية للمدارس الابتدائية في كلاً من بني سويف والجيزة على التوالي، والذى أثر بشكل إيجابي كبير على الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور. 

ويركز المشروع على التعليم بمرحلة رياض الأطفال والبيئة الصحية، لذا سيتم استخدام المنحة لإنشاء قسم كامل جديد لمرحلة رياض الأطفال بمدرسة مدينة العمال بإمبابة ولإصلاح وتحديث دورات المياه المخصصة لمرحلة رياض الأطفال وكذلك لإنشاء فصل إضافي بمدرسة عمر مكرم.