ننشر حجم «المذبوحات» من الطيور بالمجازر المعتمدة خلال شهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير الإدارة العامة للمجازر التابعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن إجمالي المذبوحات من الدواجن خلال شهر يناير 2020 الماضي بلغت 8.709.025 طائر.

وأوضح التقرير، أن عمليات الذبح تتم تحت الإشراف البيطري الكامل في المجازر المعتمدة والتي تعمل من أجل ضمان وصول لحوم سليمة إلى المستهلكين ومكافحة الأمراض التي تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر وخالية من أي مسببات مرضية وللحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة .

وأضاف التقرير، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم من خلال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالتخطيط والمتابعة الحقلية ووضع أسس أعمال مكافحة الأمراض المشتركة وتحديد شروط ومواصفات المجازر وأساليب تطوير العمل والإرتقاء بمستوى العاملين بالمجازر.

وأشار التقرير إلى أن من بين هذا الإجراءات، عمل الدورات التدريبية المستمرة ومنح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر "السلاخين، تصاريح منشأت تجهيز الأمعاء المعدة للتصدير" بالإضافة إلى عمل برنامج مكثف للمرور الدوري على جميع مجازر الجمهورية للحيوانات والتعاون مع مديريات الطب البيطرى في المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتى تخضع للإشراف البيطرى الكامل .