بعد وقف أغاني المهرجانات... ما هي عقوبة من يزاول المهنة دون تصريح؟

المستشار القانوني محمود جمال إبراهيم
المستشار القانوني محمود جمال إبراهيم

أصدر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا.

يأتي ذلك بعد ساعات من الجدل الذي أُثيرت بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، وغناء أغنية بنت الجيران بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه "أشرب خمور وحشيش".

رأي القانون


وفي هذا السياق أكد المستشار القانوني محمود جمال إبراهيم، أن حماية للوعي والفكر والمحتوى الذي يتم نشره إلى الرأي العام مثلها كمثل باقي النقابات لها دور ورسالة وقانون وفى الوقت الحالي أثار الرأي العام قرار نقابة الموسيقيين بمنع التعامل مع الفرق والمطربين غير المقيدين بالنقابة وفقا للقرار الصادر بتاريخ 8/8/2019 والمعرفون أسمائهم على سبيل الحصر، حمو بيكا -  شاكوش – عمر كمال وغيرهم  واتخاذ اللازم قانونا.


وتابع، أن الشروط الواجب توافرها بالمادة السادسة من الباب الأول، الفصل الثاني الخاص بشروط العضوية والقيد في الجدول النقابي من القانون رقم  35 لسنة  1978 المعدل بالقانون رقم 103 لسنه 1987 والقانون رقم 8 لسنه 2003 سببا أساسيا لاستبعادهم من القيد بنقابة الموسيقيين وهي شروطا شكليه تنظم القيد بالنقابة وإصدار النقابة قرارها بمنع تعامل الأشخاص الغير حاملين العضوية  المسمي بها له حقا مكفولا لها تختص به تنظيم وأفكار وأهداف سامية وبناءه وأيضا لها دور ورسالة.

العقوبة القانونية


وأكد، أن القانون نص على: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 أشهر و غرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تزيد عن 20 إلف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كلا من زاول عملا من الإعمال المهنية المنصوص عليها بذلك القانون ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعا من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلا على تصريح مؤقت للعمل.. كما يعاقب بذات العقوبة صاحب العمل إذا تعاقد مع احد من غير أعضاء النقابة العاملين أو من غير الحاصلين عليه تصاريح مؤقتة للعمل "

 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا