بالفيديو |قائد طائرة العائدين من الصين: مطار «ووهان» كان أشبه بمكان مهجور

قائد طائرة العائدين من ووهان
قائد طائرة العائدين من ووهان

أكد الكابتن طيار أشرف الهواري قائد طائرة العائدين من ووهان الصينية إلى مطار العلمين أنه تلقى التكليف من وزير الطيران المدني بإجلاء المصريين من ووهان وكانت الاستجابة كبيرة من جميع أفراد الطاقم.
وقال إن الرحلة من مصر إلي الصين استغرقت حوالى 9 ساعات وكانت الطائرة محملة بكميات من المستلزمات الطبية ووصلت الطائرة فى الواحدة صباحًا، وكان المطار أشبه بمطار مهجور ويدعو للخوف والرهبة، وكأنه مكان للأشباح وكانت الطائرات مخزنة ومغطاة.
وتابع: «بمجرد وصول الطائرة بدأ التواصل مع السفارة المصرية بالصين وكان السفير محمد البدري يتابع الرحلة بشكل لحظي وبمجرد أن رأينا الفرحة فى عيون الأطفال والسيدات الحوامل فقدنا أى إحساس بالخوف والقلق والرهبة».
وتابع: «الجميع على متن الطائرة كان على قلب رجل واحد، وقمنا بمجهود كبير على متن الطائرة لصالح المصريين وتابع : ربنا يحمى مصر من كل شر ».
كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد توجهت صباح الإثنين 17 فبراير، إلى معسكر عزل المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، قبل مغادرتهم المقر متجهين إلى منازلهم وعائلاتهم.


أكدت وزيرة الصحة الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر.

وقالت الوزيرة، إن هناك متابعة جيدة لكافة الحالات، حيث شارك في إجلاء المصريين العائدين من الصين أكثر من 450 شخص.