23 فبراير.. انطلاق الملتقى الهندسي الأول بهندسة المنصورة

د.محمد عبد العظيم عميد هندسة المنصورة
د.محمد عبد العظيم عميد هندسة المنصورة

تنظم كلية الهندسة بجامعة المنصورة الملتقى الهندسي الأول، على مدار يومي 23 و24 فبراير الحالي، ويأتي ذلك انطلاقا من رؤية ورسالة الكلية وتحقيقا لأهدافها الاستراتيجية وتوصيات المجلس الاستشاري الصناعي بضرورة سد الفجوة بين الجامعة والصناعة وبين مواصفات الخريج واحتياجات سوق العمل .

وأكد الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية أن الملتقى الهندسي الأول ٢٠٢٠، والمخطط عقده وتطويره سنويا حتى ٢٠٣٠ وذلك في تناغم مع خطة  التنمية المستدامة للدولة، يهدف في دورته الأولى إلى تقديم شركات هندسية ذات مكانة  في السوق المصري لأسرة الكلية (إدارة وأساتذة وطلاب وضيوف الملتقى) من ناحية  وإبراز الممارسات المتميزة بالكلية على المستوى الفردي والجماعي لهذه الشركات وضيوف الملتقى وتقديم برامج الكلية برؤية جديدة من ناحية أخرى.

وأضاف بأن أهم فعاليات الملتقى ستكون الجلسة الافتتاحية بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة و قيادات الجامعة والكلية وأعضاء المجلس الاستشاري الصناعي وممثلي وزارات وشركات قومية. وتتضمن أيضا مسابقات علمية مختلفة تظهر مهارات الطلاب (رالي سيارات وربوت وخلافه)، و معرض للملصقات العلمية لأهم الأبحاث التطبيقية.

كما سيتم توقيع بروتوكولات تعاون مع جهات مجتمعية مختلفة و ندوات وورش عمل تتضمن قضايا قومية في إطار رؤية التنمية المستدامة للدولة ٢٠٣٠ يحاضر فيها شخصيات علمية مشهود لها بالجدارة.

وأضاف الدكتور عابد محمد نصر رئيس المجلس الاستشاري الصناعي بالكلية بأنه سيتم عقد  ورش عمل لممثلي الشركات المشاركة في الملتقى في موضوعات مرتبطة باحتياجات سوق العمل وفرص التوظيف الإقليمية والدولية وعرض لقصص نجاح للشباب والطلاب والشركات الناشئة كما سيتم تكريم الأساتذة الراحلين في يوم الوفاء وتكريم الشركات العارضة والطلاب الفائزين في الفعاليات المختلفة.