الري: تطوير حديقة «عفلة» بـ بتكلفة مليون و400 ألف جنيه

حديقة "عفلة"
حديقة "عفلة"

أكدت وزارة الموارد المائية  أن تطوير القناطر الخيرية يأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة، وتحتاج لتضافر الجهود لتطوير المدينة خلال المرحلة المقبلة لعودة القناطر لسابق عهدها كأفضل منتجع للبسطاء من أبناء مصر.

وأشارت إلى انه تم عمل خطة تسويقية للحدائق والمتاحف، بالتعاون مع وحدة تسويق هيئة المساحة.

وقال المهندس محمود السعدي رئيس مصلحة الري انه تم الانتهاء من تطوير حديقة «عفلة» التي تربط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة وهى مقامة على مساحة 13 فدان، حيث تم تنفيذ ممشى أهل مصر بتكلفة مليون و400 ألف بها، على غرار ما ينفذ في محافظة القاهرة بهدف خدمة الزائرين والمنطقة.

وأضاف أن تطوير حديقة عفلة يعد المرحلة الأولى للبدء في تطوير باقي حدائق الري بالقناطر، وأن وزارة الري تضع على قمة أولوياتها تطوير حدائق القناطر في إطار خطة استثمارية تحقق عائدًا للوزارة.

جاء ذلك خلال تفقده الأعمال الجارية بحديقة النيل بالمناشى بالقناطر الخيرية اليوم الاثنين ، والتي يتم تنفيذها من خلال قطاعي الري والتوسع الأفقي للمشروعات.

وجّه السعدي بسرعة نهو الأعمال على أكمل وجه قبل يوم ١٥ القادم وتقديم كل الدعم المطلوب للإدارة لسرعة نهو الأعمال، حرصًا على تنفيذ خطة الوزارة لتطوير الحدائق بمنطقة القناطر لتعظيم الاستفادة منها.