مساعد وزير الصحة يروي تفاصيل يوميات الناجون من شبح الكورونا في معسكر العزل

مساعد وزير الصحة
مساعد وزير الصحة

أكد مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة مدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد د.أحمد السبكي، أن وحدة عمليات وزارة الصحة أشرفت مباشرة على آليات الحجر الصحي للعائدين من ووهان من لحظة قدومهم لمصر.

وقال «السبكي»، في تصريحات صحفية، على هامش إعلان انتهاء مدة العزل الصحي للعائدين من الصين، أن 100% من المصريبن العائدين من وهان لا يحملون فيروس كورونا ولا داعي لأي خوف والجميع معافى تماما ولا يحمل أي أمراض، كما تم صرف أدوية لأصحاب الأمراض المزمنة .


وأضاف د.أحمد السبكي، أن اليوميات في معسكر الحجر الصحي كانت تسير بتوجيهات وزيرة الصحة د.هالة زايد، مؤكدًا إجراء تحاليل وفحوص مستمرة 3 مرات يوميا بالإضافة إلى ملاحظة العلامات الحيوية للنزلاء، مؤكدًا أن سبل الإعاشة كانت متوفرة وتشمل تنظيم أوقات ترفيهية للأطفال.


وتابع مساعد وزير الصحة لشؤن الرقابة والمتابعة والذي قضى 15 يوما بالحجر الصحي بمطروح مع العائدين من ووهان الصينية، أن 320 فردا طبيا كانوا يقومون بخدمة النزلاء لافتا إلي أنه تم التخلص الآمن من جميع النفايات الخطرة الخاصة بالنزلاء فى المعسكر .


وتابع أن جميع متعلقات النزلاء وصلت بالكامل خلال خطط الإخلاء من الطائرة وحتى الوصول للحجر الصحي، مؤكدا أن القوات المسلحة قامت بدور عظيم فى توفير شبكة اتصالات عالية المستوى للتنظيم وتسكين الأسر في معسكر الحجر الصحي، مشيرا إلى أن الشخصين الذين تم احتجازهما فى الصين لحظة الإجلاء خضعوا للحجر الصحي والعزل لمدة 15 يوم وصحتهم جيدة وقريبا سيعودون لمصر معافين.


وأوضح السبكي، أنه تم وضع خطط احترازية عالية المستوي لمنع تسرب أي وباء للبلاد، مضيفا أن كل محافظة بها مستشفى للعزل وتقييم الحالات، مشيرا إلى أن مطروح مكان آمن.

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد توجهت صباح الإثنين 17 فبراير، إلى معسكر عزل المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، قبل مغادرتهم المقر متجهين إلى منازلهم وعائلاتهم.

أكدت وزارة الصحة والسكان الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن هناك متابعة جيدة لكافة الحالات، حيث شارك في إجلاء المصريين العائدين من الصين أكثر من 450 شخص .
 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا