وزير الشباب والرياضة يستقبل الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية 

أشرف صبحي والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة
أشرف صبحي والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة


التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ،اليوم الاثنين بمكتبه بديوان الوزارة، السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية.

تناول اللقاء الحديث حول الترتيبات المتعلقة باجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب واجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في دورته الـ 65 والمقرر إقامتهما خلال إبريل المقبل بجامعة الدول العربية، علاوة على مناقشة مجموعة من الأفكار والموضوعات بشأن تطوير البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية العربية.

واستعرض الاجتماع النتائج التي تم التوصل إليها بشأن الاستراتيجية العربية الشبابية المقترحة التي قدمتها وزارة الشباب والرياضة في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الأخير، والتعرف على موقف الدول العربية فيما أبدوه من تعليقات وملاحظات لإدراجها ضمن بنود الاستراتيجية، واستكمال المتبقي من رؤي وزراء الشباب والرياضة العرب للوصول إلى استراتيجية عربية متكاملة.

كما ناقش اللقاء الاستعدادات الخاصة بإقامة اجتماع استثنائي أخر للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة كل عام في إحدى الدول العربية وفقاً لما تم الاتفاق عليه من قبل وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعهم الأخير، بالإضافة إلى المتابعة الدورية للأنشطة والمشروعات الشبابية والرياضية العربية المنفذة، ورصد نتائجها سعياً لتحقيق التكامل بين الدول العربية في مجال التعاون الشبابي والرياضي.

حضر الاجتماع كل من المستشار عبد المنعم الشاعري مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، والدكتور محمود حسن عضو اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة، عضو اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وعقب انتهاء الاجتماع، قام الدكتور أشرف صبحي برفقة السفيرة هيفاء أبو غزالة بمشاهدة فقرة من مجال العرض الموسيقي لجامعة بورسعيد على مسرح وزارة الشباب والرياضة ضمن التصفيات النهائية لمسابقة إبداع طلاب الجامعات التي تنفذها الوزارة للعام الثامن على التوالي بحضور مجموعة من أعضاء لجنة التحكيم وهم "الدكتور عز الدين طه، الموسيقار سامى الحفناوى، الفنانة ريهام عبد الحكيم".