الجنايني: المنصات الإلكترونية غيرت شكل الدراما وسعيد بنجاح «مملكة إبليس»

طارق الجنياني
طارق الجنياني

عَقب المنتج طارق الجنياني على نجاح مسلسل «مملكة إبليس» المعروض على أحد المنصات الإلكترونية المتخصصة، قائلاً: «فكرة وجود 15 حلقة لجزء أول من مسلسل لم تقلقني خصوصًا مع توجه الناس لفكرة الديجتال أو المنصات الرقمية، التي أتضح أنها المستقبل».

وأشار إلى أن فكرة المسلسل كانت حلم مشترك وبينه وبين الكاتب محمد أمين راضي، مضيفًا: « رأينا أن فكرة أو مسلسل كبير ديجتال يكون لدينا يد فيه ولاقت الفكرة استحساناً لدينا».

وتابع المنتج في تصريحات صحفية: «أن نجاح المسلسل على منصات السوشيال الرقمية يعتمد على نوع المسلسل كأي منتج يتم الترويج له حيث أن المسلسل يخاطب الشباب ورواد ومحبي السوشيال ميديا».

 وأضاف: «الشباب يتابع باستماتة أي عمل مشوق وهذا قلته منذ مسلسل «نيران صديقة والعهد والوصايا السبع»»، مشيراً أن فكرة استماتة الشباب في متابعة الأعمال الدرامية وكتابة الملاحظات الدقيقة علي الأعمال التي يشاهدوها أذهلت المخرجين والمنتجين، وهو ما جعلنا نراهن على «مملكة إبليس» على المنصات الالكترونية وأعجبت بتحليل الجمهور دائماً والشباب تحديدًا لدينا نحو 74% من العالم تحت سن 25 سنة وهي شريحة أصبحت كل حياتها في التكنولوجيا والعالم الآن يتجه ليكون التلفزيون شاشات لبث الأخبار والتوك شو والأحداث الرياضية .

وأشار الجنياني إلي أن الإقبال علي المنصات الرقمية لمشاهدات الأعمال الدرامية يرجع إلى عدة أسباب أهمها وجود خيارات المشاهدات بعد العرض، وأشاد بالتجربة الخاصة بالمنصات الرقمية فيما يخص عدد المشاهدات اليومية، قائلاً: «بنبقى عارفين كل يوم كام حد شافنا؟ وإحنا مبسوطين أوي بالأرقام والمشاهدات».

وكشف الجنايني أن الفكرة كانت ثلاثة أجزاء للمسلسل كل جزء بواقع عشرة حلقات لكن أثناء المونتاج وجدناً أن «قفلة» الحلقة 15 أفضل.