«الصحة النفسية» تعقد مؤتمر لعلاج الإدمان في أكاديمية الأميرة فاطمة

منن عبد المقصود
منن عبد المقصود

عقدت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، مؤتمرها العلمي الأول لعلاج الإدمان بعنوان"Focus on Recovery"، وذلك برئاسة الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان د.منن عبد المقصود .

 

أقيم المؤتمر في أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني "المعهد القومي للتدريب سابقا" على مدار يومي الجمعة والسبت 14 و15 فبراير، بمشاركة عدد من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان محليا ودوليًا.

 

حضر المؤتمر حضر المؤتمر الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، والعديد من شباب الأطباء بالأمانة العامة للصحة النفسية ولفيف من استشاريي الأمراض النفسية على كل المستويات المحلية والدولية.

 

وأكدت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، أن المؤتمر يعد أول مؤتمر علمي يبحث في علاج الإدمان بوزارة الصحة والأمانة العامة للصحة النفسية، ويهدف إلى الإلمام بالمحاضرات العلمية وتطبيقها بورش عمل لمساعدة مرضى الإدمان على التعافي.

 

وذكرت عبد المقصود أن المحاضرات شملت العديد من الموضوعات المتنوعة التي تخص علاج الإدمان، وورش العمل، لافتة أن ذلك في إطار حرص وزارة الصحة والأمانة العامة للصحة النفسية على عرض أحدث المستجدات العلمية في علاج الإدمان والتعليم الطبي المستمر.

 

من جانبه قال الدكتور محمد فوزي السوده، مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي المستمر ورئيس الأكاديمية، أن الأكاديمية ستقوم بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية واللقاءات العلمية خلال الشهر الحالي في تخصصات"الأشعة والجراحة العامة والنسا والتوليد، والإنعاش القلبي، والباطنة العامة وجراحات المسالك، والطب النفسي وعلاج الإدمان"، في محافظات جنوب سيناء والأقصر.

 

جدير بالذكر أن أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني المستمر، شهدت تغييرات عديدة، شملت تحديث وتطوير البرامج، ووضع سياسة جديدة، لتوسيع نطاق تدريب الأطباء وتنفيذ التدريب بالمحافظات.