غدا.. «جاي الزمان» و«عيد جواز» بنادي سينما المرأة

عيد جواز
عيد جواز

يقيم نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، عروضه الشهرية غدآ الإثنين.

 

ومن المقرر أن يتم عرض كل من الفيلم التسجيلي الطويل "جاي الزمان" إخراج دينا حمزة وفيلم "عيد جواز" للمخرج أحمد عصام.

 

وعن قصة فيلم "جاي الزمان" فتحدثت مخرجته قائلة: "رحل والدي سنة 2010 فأحسست بالوحدة لدرجة أن جاءتنى كوابيس بالانتحار.. لكنني قررت أنا أعيش وأبحث فى المنزل عن مخرج من الوحدة فتوقفت عند الراديو و هو الشيء المهم الذى تركه لى أبى فى المنزل.. أصبح الراديو هو كل الونس بالنسبة لى فعلى محطة الأغانى استمع لأغاني والدي.. فهو الشاعر محمد حمزة الذي كتب في الستينيات لكبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ وشادية ووردة وغيرهم حتى رحيله".

 

الفيلم سيناريو وإخراج دينا حمزة وتصوير: محمد عبد الرؤوف ومونتاج محمد عيد وموسيقى تامر كروان.

 

وعن فيلم "عيد جواز" تدور قصته حول مجدي وهند في عيد جوازهم الـ٣٠، في مغامرة عبر شوارع الزمالك لاستعادة رومانسية الماضي، والفيلم حائز في مهرجان الأردن للأفلام القصيرة على جائزة أفضل سيناريو، والذي كتبته أشرقت محمد بمشاركة مخرج الفيلم أحمد عصام السيد، و على جائزة أفضل إخراج بنفس المهرجان، شارك في مهرجان الأقصر السينمائي وفي المهرجان القومي للسينما المصرية.

 

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة للمناقشة مع الجمهور وصناع الأفلام تديرها الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.