إصابة هنديين بفيروس كورونا على متن سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان

صورة موضوعيه
صورة موضوعيه

أظهرت الاختبارات الطبية إصابة شخصين هنديين بفيروس (كورونا) المستجد على متن سفينة السياحة (دايموند برينسيس) الخاضعة للحجر الصحي قبالة السواحل اليابانية؛ إثر تفشي الفيروس بها.

وأوضحت السفارة الهندية، في تغريدة على موقع التغريدات المصغرة (تويتر)، وأوردتها قناة (إن دي تي في) الهندية، اليوم الأحد، أن نيودلهي ستوفر المساعدات الممكنة لرعاياها على متن السفينة للعودة إلى بلادهم، وذلك بعد خضوعهم للاختبارات الطبية والتي ستبدأ غدًا الاثنين، وتستمر لعدة أيام، منوهة بأنه سيتم إعادة رعاياها إذا ثبت سلبية نتائج هذه الاختبارات.

وأضافت أنه على مدار اليومين الأخيرين، أظهرت الاختبارات الطبية إصابة 137 حالة جديدة على متن السفينة بفيروس (كورونا) من بينهم مواطنان هنديان تم نقلهما إلى مرافق طبية على اليابسة؛ لتلقي العلاج اللازم، كما أن الثلاثة هنود أفراد طاقم السفينة الآخرين يتلقون العلاج ويستجيبون على نحو جيد دون ظهور حمى أو ألم.

وأكدت أنها تبذل جهودها لإخلاء السفينة مبكرًا من جميع الهنود ممن على متنها بعد انتهاء فترة الحجر الصحي من خلال مناقشة الحكومة اليابانية والشركة المشغلة للسفينة، مطالبة، على صفحتها على موقع التواصل الجتماعي "فيس بوك"، مواطنيها على متن السفينة اتباع بروتوكولات الصحة والحجر الصحي الخاصة بالحكومة اليابانية.

يشار إلى أن إجمالي عدد الهنود على متن السفينة 138 هنديًا من بينهم 132 فردًا من طاقم السفينة و6 ركاب، وسط 3 آلاف و711 شخصًا على متنها، والتي رست في وقت سابق من فبراير الجاري.