«الجودر» يستقبل أول سفير للبحرين لدى مصر 

هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى القاهرة
هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى القاهرة

استقبل هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى القاهرة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمكتبه اليوم، السفير تقي محمد البحارنة أول سفير لمملكة البحرين بمصر والمندوب الدائم الأسبق لمملكة البحرين لدى الجامعة، والذي أهداه نسخة من كتابه "مذكرات سفير البحرين والخليج العربي في عهد الاستقلال"، كأول استعراض وتوثيق لتجربته كأول سفير للمملكة في القاهرة في الفترة من ١٩٧١م إلى ١٩٧٤م.

وخلال اللقاء، أعرب هشام بن محمد الجودر عن اعتزازه بمسيرة السفير تقي البحارنة كأول سفير لمملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة ودوره البارز في تأسيس أول سفارة للمملكة بالقاهرة، وممثلًا ورئيسًا لأول بعثة بحرينية في جامعة الدول العربية، كونه شاهدًا على مسيرة الدبلوماسية البحرينية في احتفالاتها بيوبيلها الذهبي.

 من جانبه، رجب السفبر تقي البحارنة بالثقة الملكية بتعيين السفير هشام الجوظر سفيرًا لمملكة البحرين لدى مصر، متمنيًا له كل التوفيق في مهامه ليكون امتداد لمسيرة الدبلوماسية البحرينية المتميزة.

وأكد السفير، تقي البحارنة اعتزازه بحصوله على وسام الشيخ عيسى من الدرجة الأولى من قبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد عام ٢٠٠١م، وجائزة تقدير الدولة للعمل الوطني من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء عام ١٩٩٢م، ووسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من قبل رئيس مصر الراحل أنور السادات في العام ١٩٧٣م.
 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا