فرق التطعيم ضد شلل الأطفال تجوب قري مطروح

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال " بكافة مراكز ومدن المحافظة، والتي تنفذها مديرية الصحة وتستهدف تطعيم الأطفال (من عمر يوم وحتي 5 سنوات)، للأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض المحافظة بالمجان.

 

ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال من اليوم الاحد 16 فبراير وحتى 19 فبراير ولمدة 4 أيام .

 

صرح بذلك خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، مضيفا أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة ( 122 ألف و 108  طفلا) بعدد 8 ادارات صحية بالمحافظة، بالإضافة الى جميع الاطفال الوافدين من خارج المحافظة  من خلال 396 فريق تطعيم  ثابت ومتحرك  منها 60 فريق ثابت و336  فريق متحرك و بمشاركة 74 سيارة لتجوب القرى والنجوع  من منزل الى منزل للوصول لكافة الاطفال المستهدفين.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إلى أنه تم توفير جميع الأدوات اللازمة للفرق وأكياس التبريد لحفظ الطعوم واستلام كميات الطعوم المطلوبة من وزارة الصحة وتوزيعها على جميع الإدارات الصحية فى نطاق المحافظة حسب المستهدف من كل إدارة. وتعمل الفرق الطبية في الحملة على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

 

وشدد محافظ مطروح على ضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الفرق المتحركة والثابتة التى تشارك فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للوصول لجميع الاطفال المستهدفين بكافة  القرى والنجوع النائية بمدن ومراكز المحافظة والحفاظ على مصر خالية من مرض  شلل الأطفال.