تدريب 700 من شباب سيناء على التنمية البشرية وريادة الأعمال

محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل وتأهيلهم لإقامة المشروعات في مختلف المجالات .
وأشار المحافظ في لقائه مع مدربي برنامج "مشواري"، التابع لوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور عمرو فاروق منسق برنامج مشواري بوزارة الشباب والرياضة، إلى أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل والتركيز على خريجي وطلاب التعليم الفني وتشجيع المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل في القطاع الخاص .

وثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ المشروع وتشجيع الشباب على اقتحام مجالات التعليم الفني والقطاع الخاص وكسر حاجز الخوف والرهبة للدخول إلى أي مشروع .
ومن جانبه أكد الدكتور عمرو فاروق منسق برنامج مشواري بوزارة الشباب والرياضة أن المشروع يهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل وعمل دراسات الجدوى وكيفية إقامة المشروعات بأقل تكاليف ممكنة، إلى جانب تأهيل الشباب والمرأة لسوق العمل والتشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة، مشيرا إلى أن ارتباط البرنامج بصندوق تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وإعداد دراسات جدوى اقتصادية حول المشروعات وإحالة المشروعات المقرر تنفيذها إلى الجهاز لتمويلها، علاوة على التنسيق مع بعض الشركات لتوفير فرص عمل للشباب .

وأشار إلى أن المشرو يهدف إلى تدريب 700 من الشباب على التنمية البشرية والمهارات الحياتية وريادة الأعمال، من بينهم 200 طالب وطالبة من كليات: التجارة والاقتصاد المنزلي والعلوم الزراعية البيئية والثروة السمكية بجامعة العريش ، و200 طالب وطالبة من مدارس الألفي الثانوية بنات والشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية للبنات والشهيدة نهال العقيد الصناعية للبنات والشهيد اللواء هشام شاهين التجارية، إلى جانب الشباب من مراكز الشباب .
ويشارك في البرنامج 11 مدربا من مختلف محافظات الجمهورية و 5 مدربين محليين من محافظة شمال سيناء .