«الاستثمار والتنمية الصناعية» يعلنان 4 خطوات لتحفيز الاستثمار الصناعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ لبحث وضع خطوات جادة لتيسير الإجراءات والتراخيص ذات الصلة بالاستثمار الصناعي، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العديد من المشروعات الصناعية في مختلف أنحاء الجمهورية.

 وذلك تماشيا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، نحو تذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين والعمل على ارتفاع معدلات نمو الاستثمارات الجديدة والتوسع في المشروعات القائمة .

يأتي ذلك في إطار متابعة نتائج زيارات المحافظات المختلفة التي تقوم بها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لبحث التحديات التي تواجه المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية إلى مصر بما يليق بمكانتها الدولية والإقليمية.

أكد المستشار محمد عبد الوهاب خلال اللقاء على أهمية جذب المزيد من الاستثمارات والترويج للفرص الاستثمارية الصناعية، وكذا تعزيز التعاون المشترك مع هيئة التنمية الصناعية لدراسة طلبات تخصيص الأراضي المقدمة من المستثمرين الجادين لإقامة مشروعات صناعية جديدة أو التوسع في مشروعات قائمة بالفعل.

وخلال اللقاء، اتفق رئيسا هيئة الاستثمار والتنمية الصناعية على تيسير كافة إجراءات الاستثمار الصناعي، ووضع حلول سريعة للتحديات التي تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية، وزيادة ممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمراكز خدمات المستثمرين التابعة لهيئة الاستثمار، وتفعيل كافة الخدمات التي يتم تقديمها للمستثمرين، وزيادة الخدمات المقدمة للمستثمرين بمركز خدمات المستثمرين بمحافظة المنيا، وتفعيل دور ممثلي التنمية الصناعية داخل المركز لسرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمحافظة، وقيام رئيسا الهيئتين بعقد لقاءات مشتركة مع كافة المستثمرين في القطاع الصناعي لبحث الاستثمارات الجديدة، وحل التحديات التي قد تواجههم.

على صعيد آخر، استعرض الطرفان تطورات المرحلة الثانية من طرح أراضي الاستثمار الصناعي على البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية للمناطق الصناعية والتي تشمل قطاعات الصناعات الكيماوية، والهندسية والغذائية، والمعدنية، والدوائية، والغزل والنسيج.
 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا