بسبب محمد صلاح.. الإمام الطيب يستقبل طالبة أزهرية في المشيخة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نشرت الصفحة الرسمية لجامعة الأزهر، على موقع «فيسبوك»، صورة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ووكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، مع إحدى طالبات الأزهر والموهوبة في مجال الرسم.


والتقطت الصورة خلال عرض منة محمد، الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة الإسكندرية،  لوحة فنية رسمتها لنجم كرة القدم المصري العالمي الكابتن محمد صلاح، وتشجيع فضيلة الإمام لها على موهبتها، إيمانا منه بأهمية تبني المواهب ودعمها.

وتباينت التعليقات حول الصورة والتي جاء بعضها مهاجما لمنهج الأزهر الوسطي المعتدل، فيما أثنت تعليقات أخرى على دعم ومساندة شيخ الأزهر  للطلبة والطالبات ورعايتهم في  كل المجالات التي من شأنها أن تخرج جيلا مثقفا واعيا موهوبا.


ووردت متابعة على بعض المعترضين على دعم شيخ الأزهر ، قائلة: «مع احترامي لهذه التعليقات إلا أن هذه الطالبة متميزة، وقد قامت برسم لوحات كثيرة لشخصيات مختلفة وقامت أيضا هي وفريق موهوب بتزيين الكلية، أما انها رسمت الكابتن محمد صلاح فاقرؤا سيرة محمد صلاح وما يفعله من الخير الكثير والمساعدات لأهل قريته وخارج قريته والتبرعات الكثيرة».

وأشارت الردود على منتقدي عمل الفتاة إلى أنه «لم نسمع من قبل لاعب كرة يفعل ما يفعله من خير وعلى حد علمي ليست الرياضة حرام وتكريم فضيلة الامام شيخنا وأستاذنا ليس عيبا ،وإنما هو تقدير وتشجيع للمواهب التي لا يتمتع بها الا القليل نرجو أن تنظروا إلى الجانب الإيجابي الجميل، بارك الله في إمامنا وأطال في عمره وأبارك لهذه الطالبة المتميزة على هذه الموهبة ووفقها الله».


 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا