طلاب ٨ مدارس في نهائيات مسابقة «شيف المستقبل» للموسم الثالث

مسابقة شيف المستقبل للموسم الثالث
مسابقة شيف المستقبل للموسم الثالث

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة «شيف المستقبل» التي ينظمها برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egypt الممول من الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبي للموسم الثالث وتقام بمحافظة الأقصر، عن تصعيد طلاب ٨ مدارس في النهائيات.


وتضم لجنة التحكيم فى المرحلة النهائية من المسابقة لفيف من أشهر الطباخين من مختلف البلدان الأوروبية والعربية ومن المقرر الاعلان عن الفائزين الشهر المقبل.


وبدأت فعاليات مسابقة شيف المستقبل للمدارس الفندقية علي مستوي الجمهورية بمشاركة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، متمثلة فى الإدارة العامة للتعليم الفندقى، وكل من وزارة السياحة وإتحاد الغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية ، فى إطار تعاون مشترك بين مؤسسات الدولة لدعم التعليم الفنى.

وتضمنت المسابقة مرحلة تعريفية للطلاب بالمسابقة وسلسلة من اللقاءات مع طلاب المدارس الفندقية لشرح خطوات المسابقة للطلاب ويتم فيها تكوين فرق من ثلاثة طلاب من كل مدرسة على مستوى الجمهورية ثم مرحلة المعسكر التدريبي للطلاب خلال شهر فبراير بمحافظة الأقصر حيث تبدأ التدريبات العملية للطلاب من خلال أشهر خبراء الطهى ويعرض فيها الطلاب أشهى المأكولات والأطباق الشرقية والغربية وذلك لمدة ستة عشر أيام، ويتم أثناء التدريب إختيار أفضل الطلاب.


كما يشارك فى الفعاليات عدد من الخبراء فى مجال السياحة والفنادق والتغذية وخبراء في مجال ريادة الأعمال فضلا عن مشاركة خبراء في تعليم اللغة الإنجليزية، حيث أن الهدف من المسابقة تحسين كفاءة خريجى المدارس الفندقية من الجنسين؛ ليكون لديهم القدرة على الانخراط في سوق العمل طبقًا للمعايير الدولية.


وتحظي مسابقة شيف المستقبل بأهتمام كبير من الحكومة والقطاع الخاص في مصر خاصة وان قطاع  السياحة يعد أحد أهم العناصر الداعمة للإقتصاد فى مصر؛ لما له من دور بارز فى دعم الإقتصاد القومي ؛يأتي دورالبرنامج لتقديم دعم متكامل للمنظومة بداية من تحسين البنية التحتية لبعض المدارس الفندقية والتي تم إختيارها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، هذا إلى جانب توفير المعدات الحديثة لدعم التدريب العملي في المدارس، بالإضافة للدعم الفني من خلال تدريب وتأهيل المدرسين ، وتطوير المناهج المبنية علي الجدارات، وتكوين شراكات مع القطاع الخاص السياحى والفندقى لإتاحة فرص عمل حقيقية مناسبة لخريجى التعليم الفندقي.
 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا