صور| وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال تطوير نفق مشاه ميدان الجبزة

 اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال تطوير نفق مشاه ميدان الجيزة . 

أكد محافظ الجيزة خلال الافتتاح أن الأعمال تمت من خلال بروتوكولا تم توقيعه مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي بتكلفة حوالي 20 مليون جنية وذلك  لتطوير ورفع كفاءة نفق مشاه ميدان الجيزة للتسهيل، على مستخدميه وحفاظا على الاستثمارات التي تم أنفاقها بالنفق.

أكد محافظ الجيزة، أن النفق كان يعانى من العديد من المشكلات خلال السنوات الماضية وأدى  ذلك إلى عزوف المواطنين عن استخدامه وتفاقم المشكلات به. 

أكد محافظ الجيزة، أن الأعمال شملت معالجة الرطوبة وتحويل مسارات المرافق والبنية التحتية بحيث لا تؤثر علي أعمال عزل الحوائط وتطوير الهيكل الخرساني للنفق ورفع كفاءة النفق من الداخل حيث تم  إعادة دهان الحوائط بعد عزلها وإحلال وتجديد شبكة الإنارة به وعمل اللوحات الكهربائية الداخلية ووضع لوحات إعلانية وتنفيذ شبكة صرف صحي داخلية وتجديد شبكة التهوية كمتنفس لمراعاة ظروف الازدحام  بالإضافة إلي نشر اللوحات الإرشادية بالاتجاهات بالنفق للتسهيل علي المواطنين . 

كما أوضح محافظ الجيزة، أنه تم تغيير السلالم الكهربائية بسلالم تتحمل العمل الشاق وتتناسب مع استخدام النفق مع عمل تغطية للحفاظ عليها من العوامل الجوية عند مداخل النفق وما يلزم ذلك من عزل أسفل السلالم.

أضاف راشد، أن النفق له أهمية قصوى للنفق باعتباره محور مروري هام لعبور المشاة من النفق عبر الاتجاهات بميدان الجيزة مما يساعد في تحقيق السيولة المرورية بالميدان فضلا عن عبور المشاة من خلال حرم آمن للمواطنين. 

لافتا أن المحافظة تلقت العديد من المشكلات الخاصة بالنفق وتمت على الفور الاستجابة لمطالب المواطنين والتنسيق مع الإنتاج الحربي باعتبارها أكبر القلاع الوطنية وذلك لحل المشكلات التي يعانى منها نفق المشاة وتنفيذ الأعمال وفق أعلى معايير الجودة.

أشار المحافظ، أنه تم دعم نفق المشاة بـ16 كاميرا للمراقبة أضافه إلى خدمات أمنية علي مدار 24 ساعة وشركة للنظافة.

حضر الافتتاح اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر ابو النجاء رئيس مدينة الجيزة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة الجيزة واللواء طارق حشاد مدير المشروعات بشركة حلوان والدكتور جورج ذكي استشاري المشروع وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل والأستاذ تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة.