حوار| حسن شاكوش: حسدوني على «بنت الجيران».. وهذه فتاة أحلامي

مطرب المهرجانات حسن شاكوش
مطرب المهرجانات حسن شاكوش

- الغناء الشعبى قريب لشخصيتى وبدأت حياتى لاعب كرة قدم 
- والدتى تبحث لى عن عروس 
- لن أقدم أغان بها ألفاظ خادشة للحياء 

فجأة وبدون مقدمات، تصدر اسم مطرب المهرجانات الشعبى «حسن شاكوش» الترند العالمى لموقع «ساوند كلاود» بأغنيته الجديدة «بنت الجيران» كثانى أكثر أغنية تم الاستماع إليها، ليصبح بعدها حديث السوشيال ميديا والإعلام ويتم استضافته فى عدد كبير من البرامج ويصبح نجم فضائيات ويطلب بالاسم فى الكثير من الجلسات والحلقات والافراح . 


عدد كبير من الإعلاميين ومشاهير الفن أعلنوا دعمهم لحسن شاكوش وأثنوا على نوع المزيكا التى يقدمها أبرزهم الإعلامى عمرو أديب والنجم أحمد حلمى وزوجته الفنانة منى زكى والإعلامية بسمة وهبة وغيرهم ، وحصل مؤخرًا على الدرع الذهبى من إدارة موقع يوتيوب العالمي، بعد تخطى قناته الرسمية حاجز المليون مشترك، فضلًا عن دخوله فى عالم البيزنس، حيث قام بافتتاح محل لتصفيف الشعر.


يأتى ذلك فى الوقت الذى تعرض فيه لأزمة كبيرة بسبب أغنية «بنت الجيران» والتى أداها مع مطرب عمر كمال، وبدأ كل منهما ينسب نجاح الأغنية لنفسه  عن تفاصيل حياته والأزمة الكبيرة التى حدثت، ونجاح «بنت الجيران» كان لنا مع مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش هذا الحوار..


< فى البداية: من أين جاء اسم شاكوش ولماذا اشتهرت به؟ 


- ضاحكًا.. لأن بدايتى كانت فى ممارسة لعبة كرة القدم، وكنت متميزا فى الدفاع، وتم اطلاق اسم الشهرة هذا عليّ لصرامتى الشديدة فى الملعب، ولعبت لمدة 4 سنوات فى نادى المقاولين وبعدها لم يحالفنى الحظ وقررت الاتجاه للغناء. 


< لماذا اخترت اللون الشعبي، أو بمعنى أدق لماذا اخترت مجال المهرجانات الشعبية؟ 


-  لأنه لون قريب لشخصيتي، رغم أننى أغنى كل ألوان الغناء مثل الطرب الشعبى والكلاسيك والرومانسي.


< هل تعتبر «بنت الجيران» وش السعد عليك؟ 


- بالفعل اعتبرها وش السعد على لأنها علمت مع الناس بشكل كبير وحبوها، رغم أن لى أغانى مشهورة جدا بس كتير من الناس لا تعرفها أنها «أشكرك.. أوعدك» وحققت نجاحات كبيرة جدًا وقتها؛ وسر نجاح أغنية بنت الجيران انها تعبر عن حالة عاشها معظم شباب الوطن العربى فى مرحلتهم الشبابية كما ان كلماتها لا يوجد فيها ما يخدش الحياء فنحن عندنا إخوات بنات ونحرص على اختيار الكلمات التى تدخل بيوتنا ولن نسمح بألفاظ خارجة فى أى أغنية».


< لما كل هذه الضجة التى أثيرت مؤخراً عن سرقة نجاح «بنت الجيران» من عمر كمال؟ 


- عمر كمال أخويا الصغير والحمدلله عملنا نجاح، ولا صحة لأنى سرقت منه نجاح الأغنية، واتمنى له النجاح فى مشاريعه وكل الضجة التى حدثت بسبب الحسد

 
< ماذا عن حياتك الشخصية التى لا يعرفها الكثير عنك؟ 


- كنت متزوج، وحاليًا أبحث عن شريكة حياة، ووالدتى هى من تقوم بهذا الدور حاليًا فى البحث عن العروسة المناسبة. 


< وما هى مواصفات فتاة أحلامك؟ 


- أنها تكون زوجة صالحة تقدّر مواعيد شغلى وظروفه وتقدر تساعدنى على مصاعب الحياة التى نقابلها بشكل يومي. 


< ما الجديد لدى «شاكوش» الفترة القادمة؟ 


- أعد جمهورى بالكثير من المفاجآت خلال الفترة القادمة، وأحاول على قدر المستطاع أن أطور هذا اللون من الغناء والابتعاد عن الإسفاف.
 

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا