مسئول إمريكي: مصر تشهد طفرة في مجال الطاقة

مشروعات الطاقة في مصر
مشروعات الطاقة في مصر

أكد "توماس هاردي" القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة، أن مصر تشهد طفرةً غير مسبوقة في مجال الطاقة، تؤهلها لكي تصبح مركزاً عالمياً لتداول الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة د. ماهي حسن عبد اللطيف، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، وفداً من الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة برئاسة "توماس هاردي" القائم بأعمال رئيس الوكالة.

و تم خلال اللقاء استعراض التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، خاصة فيما يرتبط بزيادة الاستثمارات الأمريكية بمصر بنسبة ٢٦% ، فضلاً عن ارتفاع عدد الشركات الأمريكية العاملة في السوق المصري إلى ١٥٠٠ شركة.

وخلال هذا اللقاء أشاد الوفد الأمريكي بنجاح مؤتمر مصر الدولي للبترول، الذي انعقد خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ فبراير الجاري، وشهد مشاركة عددٍ كبيرٍ من الشركات الأمريكية العاملة في هذا المجال.

وأكدت السفيرة د. ماهي عبد اللطيف علي أهمية التعاون البنّاء مع الوكالة في العديد من المشروعات، ولا سيما في مجالات الطاقة، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات، والصحة، متطلعة إلى زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر، ودعم الوكالة للمشروعات الحيوية في القطاعات التي تأتي على أولوية أجندة التنمية المصرية.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا