بمشاركة دولية.. تفاصيل المنتدى السنوي السادس والعشرون للأسمدة

«ايفر جرو» تستهدف مبيعات بـ  6.5 مليار جنيه خلال 2021
«ايفر جرو» تستهدف مبيعات بـ  6.5 مليار جنيه خلال 2021

قال محمد الخشن رئيس مجلس إدارة شركة "ايڤر جرو" للأسمدة المتخصصة، إنه من المستهدف نمو مبيعات الشركة بنسبة 15-20% خلال العام الجاري لتتراوح مابين 5.6 إلى 6 مليارات جنيه.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح المرحلة الثالثة من مجمع السادات خلال شهري يوليو أو أغسطس المقبلين، منوها بإرجاء التشغيل نظرا لاحتياج مزيد من الوقت لتصنيع الماكينات المتخصصة للمصانع وكذلك إيجاد التمويل الكافي للمشروع.

وأوضح خلال المنتدى السنوي السادس والعشرون للأسمدة والذي ينظمه الإتحاد العربي للأسمدة، أن الشركة تحافظ على ضخ 80 ألف طن من إنتاجها بالسوق المحلية.

 وأشار الخشن إلى أن المنتدى هذا العام تحت عنوان "إعادة تشكيل مستقبل الصناعة مع التركيز بشكل خاص على سياسيات الأسمدة العالمية".

وشارك في المنتدى مجموعة من كبار الخبراء والمتخصصون ورؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من المجمع تستحوذ على ما يقرب من 50 % من استثمارات الشركة بمدينة السادات بما يتراوح بين 4 إلى 4.5 مليار جنيه حيث تضمن المرحلة تشغيل 3 مصانع، تتمثل في مصنع DCP "ثنائي فوسفات الكالسيوم" بطاقة إنتاجية 110 آلاف طن سنويا، ومصنع جديد لكلوريد الكالسيوم ليصبح إجمالي الإنتاج 100 ألف طن سنويا، ومصنع فوسفريك أسيد بتركيز 85% بطاقة 30 ألف طن سنويا.

وذكر أن الشركة ضخت حتى الآن في المجمع استثمارات تقدر بنحو 6 مليارات جنيه، منوها بأن الشركة تعمل حاليا بطاقتها الإنتاجية القصوى حيث تنتج نحو 360 ألف طن سلفات البوتاسيوم، و120 ألف طن نترات الكالسيوم، و 120 ألف طنNPK ، و270 ألف طن حامض الكبريتيك، و100 ألف طن كلوريد الكالسيوم والذي من المستهدف أن تصل لنحو 150 ألف طن خلال العام المقبل، فضلا عن إنتاج DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية ١١٠ آلاف طن سنويا الذي يدخل في إنتاج الأعلاف.

وعن الصادرات، قال إن تراجع الأسعار العالمية خلال الفترة الماضية ساهمت في عدم تحقيق المستهدف التصديري خلال العام الماضي حيث بلغ حجم التصدير 140 ألف طن في مقابل 170 ألف طن كان مستهدف خلال 2019.