برودة وسقوط أمطار.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل

 هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ السبت 15 فبراير وتستمر حتى الأربعاء 19 فبراير الجاري.

ومن المتوقع اعتبارا من يوم السبت 15 فبرابر، سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري، واعتبارا من يوم الأحد 16 فبراير تزيد كمياتها لتكون من متوسطة الشدة إلى غزيرة وتمتد إلى مناطق من سيناء ومدن القناة، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء 19 فبراير.

ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 3 - 4 درجات مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، كما تنشط الرياح يوم الأحد 16 فبراير على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

القاهرة الكبرى

ومن المتوقع اعتبارا من يوم الأحد 16 فبراير، أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 - 4 درجات مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، وتسقط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة، ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء 14 فبراير، وتنشط الرياح يوم الأحد 16 فبراير مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتناشد الهيئة كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، ويمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ٢٤ ساعة.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا