مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظم ورشة حول «المشروع القومي للمياه والطاقة»

الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تنظم كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الأربعاء المقبل، ورشة عمل تحت عنوان «مشروع مصر القومي للمياه والطاقة» بالتنسيق مع جامعة زويل، وذلك تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

صرح بذلك الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أن ورشة العمل تقام ضمن خطة بحثية تستهدف في المقام الأول تحويل جميع منتجات الحامعة البحثية إلى أنشطة تطبيقية لخدمة المجتمع.

وأشار إلى أن جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا أصبحت بالفعل إحدى الجهات التي تكمل الخطة القومية للبحث العلمي لإنجاز مهمات محددة تخدم المجتمع البحثي في الجامعة والمجتمع المحلي المصري.
 

ومن جانبه قال الدكتور باهر أبو ستيت عميد كلية الهندسة أن ورشة العمل سيتم خلالها مناقشة العديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية والعمل على تطوير والتوسع في زراعة ملايين الأفدنة الى جانب متابعة تصميم مشروع مصر القومي للمياه والطاقة وتحديد الجدوى الاقتصادية منه.


وأضاف أن ورشة العمل ستناقش أيضاً عدة أبحاث علمية تهدف إلى إنتاج طاقة كهربائية من المياه تعادل الكهرباء التي ينتجها السد العالي عدة مرات الى جانب بخث كيفية توفير أكثر من 12 مليار متر مكعب مياه بسبب تبخر مياه بحيرة السد وذلك للمساهمة فى استصلاح كثير من الأراضي والتوسع في زراعتها.