فيديو| «فرغلي»: الأموال والقيادة تشعل الخلافات بين الإخوان

ماهر فرغلي الباحث في شئون الجماعات الإرهابية
ماهر فرغلي الباحث في شئون الجماعات الإرهابية

قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، إن المشاجرات والخلافات والانشقاقات داخل جماعة الإخوان، موجودة طوال الوقت، ومعظمها بسبب سرقة القيادات أموال الجماعة، مشيرًا إلى أن ما يدور داخل جماعة الإخوان من مشاجرات وانشقاقات، أكبر بكثير مما هو واضح.

وأوضح "فرغلي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، أن القيادي الإخواني عبد الله عزت المسؤول عن قسم الطلاب بجماعة الإخوان المسلمين، تحدث في إحدى المقالات بمجلة الخليج، بأن قيادات الإخوان قامت بسرقة أموال هؤلاء الطلاب، كما تحدث عن تعاطي شباب الإخوان المخدرات في الخارج، وسوء أحوال الجماعة الإرهابية.

وأشار "فرغلي"، إلى أن قنوات الإخوان الإرهابية ستزول في النهاية، خاصة أن كل المسؤولين حول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يرون أنه يتخذ موقفًا شخصيًا من مصر، وأن أجندته خاسرة في مصر، وهناك معارضة كبيرة لمواقفه من مصر.

ولفت إلى أن هناك فضائح كبيرة بين قيادات الإخوان الإرهابية، ووصلت مشاكلهم إلى أقسام الشرطة في تركيا، لافتًا إلى أن معظم هذه المشاجرات بين الإخوان تتمحور حول الأموال.

وأضاف الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أن تغير الموقف البريطاني من الإخوان، ناتج من وجود بعض الأبحاث البريطانية تتحدث عن تشارك في الأيدولوجيات بين الإخوان وتنظيم داعش.