محافظ أسوان يستقبل سفير دولة نيبال

محافظ أسوان يستقبل سفير دولة نيبال
محافظ أسوان يستقبل سفير دولة نيبال

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سفير دولة نيبال بالقاهرة جهبيندرا براصاد آريال خلال زيارته للمعالم السياحية والمناطق الأثرية بالمحافظة، حيث حضر اللقاء سوجان بيدارى سكرتير ثانى السفارة، والمهندس جورج سامح مدير التخطيط العمرانى بأسوان.

 

ورحب المحافظ بسفير نيبال لزيارة معالم أسوان السياحية ولاسيما فى ظل كونها مشتى عالمى وواجهة لأفريقيا وخاصة أنها تشهد خلال الفترة الحالية إهتماماً ملحوظاً من الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو ما يساهم فى الإستثمار الجيد لما تمتلكه من المقومات المتنوعة ، متمنياً بأن يتم زيادة الحركة السياحية لشعب نيبال الصديق لأسوان من خلال رحلات طيران الشارتر المباشرة للتعرف عن قرب على التنوع الفريد فى القطاع السياحى.


وخلال اللقاء حرص اللواء أشرف عطية على استعراض ما يتم تنفيذه من مشروعات استثمارية قومية عملاقة تنموية وخدمية على أرض عروس الجنوب والتى من أبرزها مشروع الطاقة الشمسية ببنبان، وهو ما يتم أيضاً بالتوازى فى مختلف محافظات الجمهورية حيث أصبحت مصر الآن مصدرة للطاقة لمختلف الدول الإفريقية والعربية والأوربية.

 

ولفت المحافظ إلى أن ذلك يتواكب مع قيام الدولة المصرية بإنشاء المدن الجديدة مثل مدينة أسوان الجديدة، هذا بالإضافة لما يتم تنفيذه على أرض أسوان من مشروعات مختلفة فى مجال البنية التحتية والصحة والتعليم والطرق بما يعود بالنفع على أهالى المحافظة، موضحاً بأنه سيتم تحديد لقاء آخر مع سفير دولة نيبال بحضور مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين من جانبهم.

 

وأيضاً من أسوان لعرض فرص الإستثمار الموجودة داخل البلدين لتحقيق التكامل فى كافة الأنشطة الصناعية والزراعية والتجارية وغيرها بهدف زيادة أوجه التبادل فى شتى المجالات ، وخاصة فى ظل التسهيلات الكبيرة التى تقدمها المحافظة للمستثمرين لإقامة المزيد من المشروعات كثيفة العمالة خلال الفترة القادمة.

 

ومن جانبه قدم السفير جهبيندرا براصاد شكره وتقديره لحفاوة الإستقبال الذى لمسه من محافظ أسوان ، وتعاونه البناء فى السعى لتعزيز العلاقات بين البلدين وهو ما يجعلنا نفخر ونعتز بذلك ، مؤكداً على عمق وقوة العلاقات بين مصر ونيبال والتى تعود إلى عام 1957 وهو ما يساهم بدوره فى تحقيق مزيد من مشاريع التكامل بين البلدين.

 

وأشاد سفير نيبال بما شهده من تنمية حقيقية داخل مصر والطفرة الكبيرة فى قطاع الطرق والمحاور المتعددة ، معرباً عن سعادته بزيارة المعالم المختلفة بأسوان وسط حالة من الأمن والأمان والترحيب من المواطنين ، وفى نهاية اللقاء قام أشرف عطية بإهداء درع المحافظة لسفير نيبال وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين البلدين.

 

فيما قام جهبيندرا براصاد بإهداء صورة تذكارية وكتاب عن أبرز المعالم بنيبال والتى منها إمتلاكها لنحو 6 ألاف شلال مائى .