محافظة الإسكندرية تبدأ خطة رفع كفاءة الإضاءة العامة بالأحياء

محافظة الإسكندرية تبدأ خطة رفع كفاءة الإضاءة العامة بالأحياء
محافظة الإسكندرية تبدأ خطة رفع كفاءة الإضاءة العامة بالأحياء

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بالاهتمام برفع كفاءة الإضاءة العامة بنطاق المحافظة، وتكثيف الأعمال الدورية لصيانة الأعمدة وإحلال وتجديد الكابلات المتهالكة، مؤكدا على إزالة كافة المخلفات الناتجة عن عمليات الإحلال والتجديد في وقتها، وإعادة الشئ لأصله في أعمال الرصف والحفر، وذلك بعد الإنتهاء من تركيب الأعمدة.

جاء ذلك بعد رصد عدة شكاوى من المواطنين من تلف بعض أعمدة الإضاءة مما وعدم صيانتها، وقيام المحافظ بجولات ميدانية، لاحظ خلالها نقص الإضاءة وانخفاضها في عدة مناطق بالثغر.

وبدأ حي وسط برئاسة العميد فادي وديع، في أعمال إحلال وتجديد عدد ٤٦ ذراعا بالكشافات بمنطقة الحضرة ووابور المياه؛ ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للكهرباء بالحي، كما تم صيانة الأعمدة بالطريق الدائرى، ورفع عامود متهالك ب ١٢ شارع مرسى بدر بالعطارين للخطورة.

وواصل مركز ومدينة برج العرب برئاسة المهندسة جيهان مسعود، أعمال الحفر لزراعة عدد (٤٠) أعمدة إضاءة بنجع عمر قبلى، وتم صيانة عدد (٦)كشافات بالكيلو٤٩ والكيلو ٥٠.

كما واصل حي المنتزة أول برئاسة حمدي عبد العليم شامه، أعمال إنارة وصيانة الكشافات بشارع ١٦ الملك ومتفرعاته بمنطقة الفلكي.

وقام حي المنتزة ثان برئاسة الدكتور ياسر الجندي، بنقل عامود إنارة تالف وآيل للسقوط بشارع المعهد الديني بمنطقة العصافرة قبلي، وتركيب كشاف صوديوم مستعمل أعلى إحدى أعمدة الإنارة، وصيانة وإنارة عدد 12 كشاف صوديوم وإصلاح بعض الكابلات الكهربائية الأرضية من مدخل شارع المعهد الديني وصولا إلى معسكر أبي بكر الصديق.

كما تم رفع كابلات هوائية في سيدي بشر حول أعمدة الإنارة بشارع النبوي المهندس على الجانبين، وعددهم 14 كابل وتم إدخالهم في أعمدة الإضاءة، وتم إنارة عدد 14 عامود كشاف ليد. كما تم رفع عامود إنارة تالف وآيل للسقوط بالجزيرة الوسطى بتقاطع طريق الإصلاح - الملاحة مع شارع الملك أمام محطة الصرف بالبرنس البحري، وتم رفع كشافات الليد، وتركيبها على الأعمدة.