إيقاف مسئولين عن العمل بالشرقية لتلاعبهما فى ملف أراضي الدولة

ايقاف مسئولين عن العمل
ايقاف مسئولين عن العمل

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إيقاف رئيس وحدة محلية ومسئول أملاك الدولة بمركز منيا القمح عن العمل، وإحالتهما للشئون القانونية لإهمالهما فى عملهما وتلاعبهما في ملف تخصيص الأراضي وتقديم تقارير غير صحيحة عن موقف أملاك الدولة .

كان المحافظ، قد قام بزيارة مفاجئة لقرية ابو طوالة بمركز منيا القمح وذلك لتقديم واجب العزاء لأسرة التلميذ الذي لقي مصرعه أثر إطاحة سيارة طائشة به أثناء ذهابه لمنزله في الفسحة لإحضار سندوتش، وأثناء جولته الميدانية بالقرية اكتشف وجود تعديات صارخة على أملاك الدولة وتواطؤ من العاملين بالوحدة المحلية مع مسئولين بالقرية الأمر الذي يشكل فساد مباشر وإهدار متعمد للمال العام.
 كما كلف المحافظ حسنى الحاجرى رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة وحرم الطريق والتي تتمثل في جراج مقام بالمخالفة ورصيف لصيدلية وكافيتريا وإحالة المسئولين عن هذا الفساد للتحقيق.

وأثناء تفقده لمدرسة ابوطوالة الابتدائية تبين افتقارها لسور ووجود تصدعات وتشققات في المباني والجدران فقرر المحافظ نقل تلاميذ المدرسة لمدرسة ابو طوالة الثانوية بالفترة المسائية وتكليف المهندس احمد مرسى مدير هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الإحلال الجزئي للمدرسة وبناء سور حولها حفاظا على أرواح التلاميذ.

وأكد المحافظ، أنه لا يعتمد على التقارير المكتوبة وإنما يقوم بنفسه للمعاينة على الطبيعة للتعرف على حقيقة الشكاوى ومدى جديتها والتعامل معها وحلها ليشعر المواطن بان شكواه مسموعة ومستجاب لها .