البابا فرنسيس يوجه رسالة بمناسبة اليوم العالمي للمريض

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

احتفل قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان باليوم العالمي الثامن والعشرين للمريض حيث قال في تغريده له اليوم على موقع تويتر، أنه يصلى من اجل  جميع الأشخاص الذين يتحمّلون عبء المرض، وعائلاتهم، وكذلك جميع العاملين في مجال الصحّة، وأكد للجميع قربه منهم في الصلاة.

هذا وكانت قد صدرت في 3 يناير الماضي رسالة قداسة البابا فرنسيس لهذه المناسبة والتي عنونها الأب الأقدس بكلمات يسوع: «تعالَوا إِليَّ جَميعاً أَيُّها المـُرهقونَ المـُثقلون، وأَنا أُريحُكم" (متى 11، 28).

وقال قداسته في بداية الرسالة أن هذه الكلمات تدل على مسيرة النعمة الخفيّة التي يكشفها الله للبسطاء وتَمنح راحة للمرهقين والمتعبين»، كلمات تُعبِّر «عن تضامن يسوع المسيح، ابن الإنسان، مع إنسانية مصابة بالشدائد ومتألمة».

وتابع قداسته «في اليوم العالمي الثامن والعشرين للمريض، يوجه يسوع الدعوة إلى المرضى والمثقلين، والفقراء الذين يعرفون أنهم يعتمدون كلّيًّا على الله، وقد ثقلت عليهم المحن وهم بحاجة إلى شفاء. فيسوع لا يفرض القوانين على الذين يعيشون في قلق دائم بسبب وضعهم الخاص المليء بالهشاشة والألم والضعف، بل يقدم لهم رحمته، أي شخصه الذي يشفي ويعافي.