كوريا الجنوبية تبحث التعاون في المحافل الدولية بمؤتمر ميونخ الأمني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية كيم إن تشول اليوم إن وزيرة الخارجية كانج كيونج هوا،

ستشارك بمؤتمر ميونخ الأمني المقرر أن يبدأ الجمعة المقبلة، لشرح السياسة الدبلوماسية لسول لتعزيز تعددية مشاركة الدول في حل الخلافات، وبحث سبل تعزيز التعاون في المحافل الدولية.

وأوضحت وزارة الخارجية - في بيان نقلته وكالة أنباء (يونهاب) بكوريا الجنوبية - أن الوزيرة ستجري محادثات ثنائية مع وزراء الدول المشاركة في المؤتمر لتبادل وجهات النظر حول الأوضاع السياسية في المناطق المهمة على رأسها شبه الجزيرة الكورية .

وأكد المتحدث أنه من المتوقع أن تعقد الوزيرة اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على هامش مؤتمر ميونخ الأمني ، وأشار إلى أنه في حالة إجراء محادثات بين الجانبين الكوري الجنوبي والأمريكي سيكون الوضع في شبه الجزيرة الكورية ضمن أجندة الاجتماع، كما يتوقع أن يبحث الطرفان مساعي استئناف المحادثات النووية المتوقفة مع كوريا الشمالية وبذل جهود لإحلال السلام تتعلق بهذا الشأن.

ولفت إلى أنه يمكن أن تطرح كانج مع الجانب الأمريكي مسألة تقاسم تكاليف الدفاع بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بعد أن توقف الحوار منذ انتهاء الجولة السادسة من المفاوضات المعنية في واشنطن خلال يومي 14 و15 من الشهر الماضي.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا