العقوبة القانونية لسرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي

المستشار القانوني هيثم مجدي
المستشار القانوني هيثم مجدي


سقط طفل ببالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية مما أدى إلي مصرع الطفل، وتم نقل جثته إلى المستشفى، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية لاستخراج تصريح الدفن.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد سقوط طفل ببالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، لإجراء المعاينة والتحريات، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق، ما أدى إلى عرض سؤال ما مصير سارقي بلاعات الصرف الصحي.

من جانبه، أكد المستشار القانوني هيثم مجدي، أنه ظهر في الآونة الأخيرة حالات لسرقه بولعات الصرف الصحي، وهذه الظاهرة تهدد حياة المواطنين والمارة خاصة الأطفال والتي نتج عنها الكثير من الحوادث وحالات الوفاة بالمجتمع، وهذا يتسبب في إهدار مليارات الجنيهات علي الدولة.

وتابع: "لابد من تشديد العقوبة علي سارقي أغطيه البالوعات والاتجار فيها، وأيضا شن حملات علي أصحاب المخازن من التجارة  لاكتشاف السرقات وتعتبر هذه الجريمة متعلقة بالاستيلاء علي المال العام".

 

العقوبة القانونية.


قال مجدي، طبقا لنص المادة ٣١١ من قانون العقوبات يعرف السارق بأنه كل من اختلس مالا منقولا مملوكا للغير  بنيه تملكه والأصل في جريمة السرقة أنها جنحه شملها القانون بالعقوبة.  

 

تابع مجدي، أن المادة ٣١٨ من قانون  العقوبات  قررت حبس مع الشغل مده لا تتجاوز سنتين علي السرقات التي لم يقترن بها ظرف من الظروف المشددة ويعاقب بالحبس مع الشغل مده لا تتجاوز ثلاث سنوات علي السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها في المادة ٣١٧ عقوبات مع وضع المحكوم عليه تحت مراقبه الشرطة مده لا تقل عن سنه ،ولا تتجاوز سنتين.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا