عاجل

50 رئيس نادٍ في مجلس النواب بسبب قرار لاتحاد الكرة

لجنه الشباب بالنواب
لجنه الشباب بالنواب

هاجم عدد من رؤساء الأندية المصرية اللجنة الخماسية المعينة التي تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم بسبب قراراتها التعسفية الخاصة بنظام الهبوط والصعود فى دورى القسمين والثانى والثالث وخفض عدد أعضاء الجمعية العمومية من ٢٢٢ إلى ١٠٥ أعضاء.


وعقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة المهندس أشرف رشاد فى حضور أكثر من ٥٠ رئيس نادى لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السعيد رئيس نادى الترسانة.


وأوصت اللجنة بعدم الاعتداد بكل قرارات اللجنة الصادرة إلا بعد الرجوع للجمعية العمومية فيما يخص نظام الهبوط والصعود وفيما يخص خفض عدد أعضاء الجمعية العمومية ، وان يتم عقد الجمعية خلال شهر على أقصى تقدير.


فى بداية الاجتماع أكد المهندس أشرف رشاد رئيس اللجنة أنه ليس من صلاحية اللجنة أن تعدل فى النظام الأساسى واللوائح دون الرجوع للجمعية العمومية، فيما قال النائب طارق السعيد إن اللجنة الخماسية تعمل لصالح أندية الشركات وستقضى على الأندية الشعبية.

 
وطالب النائب بضرورة إلغاء نظام الهبوط والصعود فى دورى القسمين الثالث والثانى الذى أعلنت عنه اللجنة الخماسية بهبوط ٥ فرق من كل مجموعة لأنه يخدم الكبار فقط .


وقال النائب محمد عطية الفيومىى أنه على البرلمان كمؤسسة دستورية عن حماية الأندية والرياضة فى مصر من اللجنة الخماسية، مضيفا أن اللجنة الخماسية هى لجنة تسيير أعمال غير منتخبة وليس من حقها تعديل اللوائح والنظام الأساسى، وأن ما أقدمت عليه اللجنة هو مخالفة صريحة لقانون الرياضة.