«غرفة السياحة» توضح حقيقة تأثير فيروس «كورونا» على رحلات العمرة

باسل السيسي
باسل السيسي

أكد باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة عدم وجود أي إلغاءات في حجز رحلات العمرة لهذا الموسم بسبب فيروس الكورونا، مشيرا إلى وجود إقبال كبير على طلب الرحلات للحرمين الشريفين  في وقت الحالي بسبب إجازات نصف العام.


وقال «السيسي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» «إن شركات السياحة المصرية لديها بروتوكول مع المملكة السعودية بإجراء وثيقة تأمين شاملة للمعتمر، وفي حال تعرضه لأي إصابة يتم التعامل مباشرة مع المستشفيات السعودية».


وأشاد نائب رئيس غرفة السياحة، بالدور التأميني التي تقوم به المملكة العربية السعودية لحماية المعتمرين من أي عدوى فيروسية في أي وقت، مشيرا إلى أن منذ عامين كان يوجد نفس الخطر عندما  انتشر مرض أنفلونزا الطيور لكن مع  الإجراءات التأمينية المشددة من قبل وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع  غرفة شركات السياحة والمملكة السعودية كان من أكثر الموسم العمرة نجاحا.

 

وأضاف «السيسي»، أن هناك إجراءات وقائية مشددة من قبل وزارة الصحة المصرية الموجودة في المطارات المصرية والسعودية للاطمئنان على صحة المعتمر المصري والتعامل بسرعة مع أي اشتباه بين المعتمرين.


ونوه باسل السيسي أن غرفة شركات السياحة تنظم حملة كبرى لتوعية وتثقيف المعتمرين بكيفية حمايتهم من أي عدوى، مؤكدا أنها قامت بمراقبة الحرم خلال الأسابيع الماضية جيدا من خلال الشاشات للاطمئنان على الوضع الحالي.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا