«شمال سيناء» تدرس إقامة أكبر مجمع لصناعة الملح بمنطقة الروضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تدرس محافظة شمال سيناء، إقامة مجمع لصناعية الملح على مساحة 4.2 كيلو مترات في الروضة غرب العريش، عن طريق إحدى شركات القطاع الخاص، وذلك في إطار الجهود المبذولة لجذب الاستثمار علي أرض المحافظة .

وأعلن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، خلال لقاء اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة، أن هناك اهتمام من جميع أجهزة الدولة والمحافظة بتيسير الإجراءات أمام المستثمرين والعمل على تيسير الإجراءات لتشجيعهم على إقامة المشروعات .

مشيرا إلى انه تم طرح أراضى المنطقة الصناعية في بئر العبد، بعد استكمال المرافق، على المستثمرين، طبقًا للضوابط والاشتراطات المقررة وبتيسيرات وحوافز جديدة .. حيث تقدم لها عدد من المستثمرين في مختلف القطاعات وجارى دراستها وإنهاء إجراءاتها .

وطالب المحافظ ، بحصر المناطق المخصصة للاستثمار في كافة القطاعات وإعداد مخطط بها وإرساله إلى المركز الوطني لاستخدامات الأراضي لطرحها على المستثمرين، بحيث تشمل مناطق الاستثمار الصناعي والزراعي والمنطقة الصناعية المخصصة للصناعات الثقيلة بوسط سيناء ومنطقة صناعات الملح بالروضة ومناطق الإنتاج الداجني ببئر العبد ووسط سيناء .. إلى جانب منطقة الصناعات الحرفية بالعريش .

وطالب المحافظ ، بسرعة مخاطبة الجهات السابق الموافقة لها على إقامة مشروعاتها وتخصيص أراضى لها في المحافظة ..للبدء في العمل، وأعطي مهلة 60 يوما لمقدمي طلبات إقامة مشروعات استثمارية في المناطق الصناعية بالمحافظة ، بعدها سيتم حفظ الطلب في حالة عدم تحرك الجهة مقدمة الطلب.