بسم الله

الحرم الجامعى

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

هكذا يكون التصرف المسئول. ضرب خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى المثل، وبادر بزيارة عضو هيئة التدريس الذى اعتدى عليه طالب بطبنجة فى لجنة الامتحان بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية، وأمر بتطبيق القانون، واستنكر الواقعة واعتبرها شاذة جدًا، وليست دارجة فى عرف الجامعات المصرية. هذا وزير مسئول قام بواجبه ويستحق الإشادة، يؤدى واجبه على أكمل وجه، يحافظ على سمعة الجامعات ويقدس محراب العلم والتعليم. ويقدر أهمية دور عضو هيئة التدريس فى تحقيق أمن وأمان لجنة الامتحان للطلبة كافة، دون أية استثناءات.


وتم تحويل الواقعة للشئون القانونية، وبناءً على ذلك قرر مجلس التأديب حرمان الطالب من الدراسة عامًا، ثم قام الطالب بالتوجه إلى مكتب الأستاذ والتعدى عليه. وأكد الوزير على تطبيق كافة الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر. كما قررت النيابة العامة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات لأنه تسبب فى إصابة بالغة للأستاذ بعد أن بيت النية للاعتداء عليه.


لم يكتف الدكتور خالد عبد الغفار، بذلك بل طلب فتح تحقيق شامل مع شركة الأمن المسئولة عن دخول وتأمين الطلاب، والتى سمحت بدخول سلاح نارى وبنزين داخل الحرم الجامعى والاعتداء على عضو هيئة التدريس داخل مكتبه. وأكد أن منظومة التعليم العالى فى مصر بخير، وجميع منتسبى المجتمع الأكاديمى حريصون على تطبيق القانون والأعراف والتقاليد الجامعية، بما يحافظ على سمعة الجامعات المصرية. تحية للوزير والأستاذ المجنى عليه.
دعاء: ربى زدنى علمًا وألحقنى بالصالحين.