هيئة كبار العلماء تطلق الدورة العلمية الأولى بجامعة الأزهر 

الدورة العلمية للهيئة المعاونة بالكليات الشرعية والعربية بجامعة الأزهر
الدورة العلمية للهيئة المعاونة بالكليات الشرعية والعربية بجامعة الأزهر

بدأت اليوم الأحد، فعاليات "الدورة العلمية للهيئة المعاونة بالكليات الشرعية والعربية بجامعة الأزهر"، لعدد 371 مدرسًا مساعدًا لفروع الجامعة بنطاق القاهرة الكبرى، التي تنظمها هئية كبار العلماء، بقاعة الدكتور الذهبي، بكلية أصول الدين، بجامعة الأزهر بالقاهرة، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.


حضر افتتاح الدورة الدكتور حسن جبر، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور عبد الله سرحان، أمين عام هيئة كبار العلماء، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور طارق سليمان، نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد الفتاح العوا ي، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة.

واستهلت هيئة كبار العلماء فعاليات هذه الدورة بمحاضرة للأستاذ الدكتور عبد الفتاح بركة، عضو هيئة كبار العلماء، بعنوان "مدخل إلى المذهب الأشعري".

وأوضح الدكتور عبد الله سرحان، أمين عام هيئة كبار العلماء بأن هذه الدورة العلمية تأتي في ضوء حرص الأزهر على رفع المستوى العلمي للهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، للتأكيد على مواصفات الشخصية الأزهرية التي تتمتع بالتفكير والمرونة والاستقلالية والإيجابية والتنوع.

وأضاف أمين عام الهيئة أن هذه الدورة تأتي انطلاقًا من الخبرات العلمية الوفيرة لدى علماء الأزهر ورجاله، و حرصًا من أعضاء هيئة كبار العلماء على نقل تجاربهم وخبراتهم إلى الشباب من المدرسين المساعدين بجامعة الأزهر، وتأكيدًا على ضرورة الصلة بين التراث والمعاصرة ووفاءً لعلماء الإسلام، ومشايخ الأزهر الشريف، وما أنتجته  قراءتهم من كتب تنير الطريق للسَّلام، وتدعم الاستقرار.
وتتضمن الدورة التي تستمر فعالياتها لمدة ثلاثة أشهر سلسلة من الندوات العلمية في "علوم العقيدة والتفسير والحديث والفقه واللغة العربية"، يحاضر فيها كوكبة من علماء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.