محافظ الجيزة يتابع إنتظام العملية التعليمية بالمدارس| صور

محافظ الجيزة يتابع إنتظام العملية التعليمية بالمدارس
محافظ الجيزة يتابع إنتظام العملية التعليمية بالمدارس

بدأ اليوم الفصل الدراسي الثاني بمدارس محافظة الجيزة، وتابع اللواء أحمد راشد محافظالجيزة إنتظام العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة والتي تبلغ حوالي 3748مدرسة وتضم مايقرب من 2299125 طالب وطالبه.


وقد إستهل خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بداية الفصل الدراسي الثاني بزيارة مدرسة الأورمان الثانوي بنات التابعة لإدارة الدقي التعليمية شاركة في الزيارة د. محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، حيث تم تهنئة الطالبات وجميع العاملين ببدء الفصل الدراسي الثاني متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح وتحقيق أفضل النتائج التى نفخر بها جميعاً وشدد حجازي ومنصور على الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الأمراض من خلال النظافة الدائمة ونشر الملصقات الخاصة بالتوعية الصحية والوقاية من الأمراض بأماكن ظاهرة داخل المدارس.


وشدد على ضرورة التطهير الكامل والمستمر والشامل للمدارس وكذا الفصول والحمامات بإستخدام المطهرات اللازمة والتهوية الجيدة للفصول الدراسية مع ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب .


كما أكد على الالتزام بالإجراءات الإحترازية مع الأمراض المعدية، والالتزام بالشروط الصحية، الواجب توافرها في كافة مدارس المحافظة، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.


وقد تناقشا مع الطالبات للتأكد من معرفتهم بالمرض وكيفية الوقاية والإجراءات اللازمة في حالة ظهور الأعراض، وقد إتخذت جميع المدارس على مستوى المحافظة الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية وذلك من خلال كلمة في طابور الصباح وتخصيص الحصة الأولى لتوعية الطلاب كما قامت بعض الإدارات بتنظيم ندوات توعية بالإستعانه بأطباء متخصصين.