بالصور والفيديو| الأمطار والكمامات تستقبل أول يوم بالفصل الدراسي الثاني

. الأمطار والكمامات تستقبل اول يوم بالفصل الدراسي الثاني
. الأمطار والكمامات تستقبل اول يوم بالفصل الدراسي الثاني

بدأت صباح اليوم الأحد ٩ فبراير معظم المدارس على مستوى الجمهورية الفصل الدراسي الثاني ، بينما بدأت أمس السبت في عدد من المدارس مثل مدارس الراهبات.

وتصدر ارتداء الطلاب للكمامات مشهد أول يوم دراسي، فخشي أولياء الأمور على أبنائهم من انتشار فيروسات الأنفلونزا وفيروس الكرونا الذي انتشر في عدد لا بأس به من الدول .

وأكد الطلاب أنهم يرتدون هذه الكمامات لأن عدد منهم يأتي إلى المدرسة عن طريق المترو وهي أماكن مزدحمة ومن الممكن أن تنتقل العدوى فيها.

كما أصر عددا من أولياء الأمور على الحضور بنفسهم مع أبنائهم أول يوم دراسي وأعمارهم بالخارج للاطمئنان عليهم وللتأكد من أن المدارس تأخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة لحماية أبنائهم من الأمراض.

وقد أثرت حالة الجو غير المستقرة من إقبال الطلاب على الذهاب إلى المدرسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، حيث تميز اليوم بسقوط الأمطار والبرودة الشديدة.

كما خصصت بعض المديريات التعليمية فقرة صحية بطابور الصباح مع بداية الفصل الدراسي الثاني لتعريف الطلاب بالأمراض المنتشرة مثل كورونا ومخاطرة على صحة الإنسان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطتها لمواجهة فيروس كورونا والأمراض المعدية .

وأكد مستشار وزير التربية والتعليم د. رضا حجازي مناقشة طرق الوقاية من جميع أمراض البرد والأمراض المعدية بالتعاون مع مسئولي من وزارة الصحة، مشيرًا إلى وجود دليل صادر من وزارة الصحة للإجراءات الوقائية لجميع الأمراض المعدية على موقع الوزارة.

وأكد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص على ضرورة ملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي أثناء الطابور ومرورًا بالفصول للاكتشاف المبكر للأمراض المعدية، وتفعيل غرف الملاحظة وتجهيزاتها، لحين التعامل مع الطالب المصاب من قبل التأمين الصحي، مشددًا على ضرورة توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، والتهوية الجيدة داخل الفصول، مع نشر الإجراءات الوقائية في لوحة الإعلانات المدرسية.

وأوضحت الدكتورة هناء أبو السعود مدير عام الإدارة العامة للوبائيات بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أنه تم التأكيد على كافة محافظات الجمهورية بتنظيم ندوات استرشادية للمعلمين والإداريين بالمدارس بالتعاون مع التأمين الصحي، والالتزام بتوجيهات الطبيب من علاج وأجازه مرضية للطالب المصاب، وعدم عودته إلى المدرسة قبل المدة المحددة له.

وأكد الدكتور جمال الكاشف مدير عام إدارة رعاية أطفال السن المدرسي والمراهقين على ضرورة توفير الوجبة الغذائية المتكاملة، والقيام بالأنشطة البدنية لرفع المناعة عند الطلاب، مشيرًا إلى عدم وجود فيروس كورونا في مصر.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا