فيديو.. وثائق تفضح إخوان ليبيا بإهدار أموال الدولة وثرواتها على تركيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا بعنوان « إخوان ليبيا وإهدار أموال الدولة  » ويكشف فيه، عن ، الخلافات الكبيرة التي حدثت في المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الليبية بسبب إهدار أموال الدولة وثرواتها على تركيا ورئيسها وقواته.


 وأوضح " التقرير " أن خلافات الإخوان المتزايدة في ليبيا تفجر الكثير مما خفي عن أعين الشعب الليبي والتي ظهرت  تلك الخلافات داخل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية وكان أخرها اتهام رئيس المجلس الأعلى للدولة السابق عبد الرحمن السويحلى، قيادات حزب العدالة والبناء (فرع تنظيم الإخوان في ليبيا)، بإرهاق خزينة الدولة لصالح إسطنبول.

وأضاف " التقرير " أن الخلافات والانشقاقات داخل جماعة الإخوان ،كشفت  عن فضائح استنزاف أموال ليبيا وثرواتها، حيث اتهم السويحلي قيادات حزب العدالة والبناء فرع تنظيم الإخوان في ليبيا بإرهاق خزينة الدولة  وصرفها في إسطنبول.

 
وأشار " التقرير " إلي أن  هناك وثائق نشرها موقع تركيا الآن ذكرت أن السويحلى رد على الاتهامات التي وجهها له رئيس ديوان المحاسبة وعضو تنظيم الإخوان خالد شكشك، بالفساد وإهدار أموال عامّة بغير حقّ على سفرياته الخاصّة وإقامة عدد من أفراد أسرته في فندق بتونس، بمبلغ يقرب نص مليون دينار على نفقة المجلس الرئاسي.


وتابع " التقرير " أن الوثائق أفادت بأن خزينة الدولة تم استنزافها من طرف شركة "سادات" التركية للاستشارات الدفاعية الدولية، التي تعمل في ليبيا لصالح حكومة الوفاق وتعود تبعيتها لتنظيم الإخوان المسلمين حيث أن هذه الشركة "تستثمر بشكل كبير في الحرب الليبية ، وتتولى عمليات جلب المرتزقة السوريين والمقاتلين الأجانب إلى ليبيا وتسليحهم بعد تدريبهم عسكرياً، ومرافقة الميليشيات المسلّحة التابعة لقوات الوفاق.


 كما تلعب  شركة " سادات " دور الوسيط لإتمام صفقات بيع وشراء السلاح والمعدات العسكرية بين الشركات المختصة في تركيا وحكومة الوفاق مقابل الحصول على نسبة من الأرباح"، مشيرا إلى أنّغها تتولى كذلك تنظيم وإبرام عقود جلب المرتزقة وتحصل على عمولة على كل مرتزق. ولفت إلى أن كل هذه الأموال مدفوعة من خزينة الدولة الليبية.