تعرف على| أماكن ومواعيد اختبارات مشرفي حج الجمعيات الأهلية

حج الجمعيات الاهلية
حج الجمعيات الاهلية


بدأت، اليوم السبت، إجراء المرحلة الأولى من الاختبارات الخاصة باختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ/2020م للمتقدمين الراغبين.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الاختبارات  ستستمر على مدى يومين 8، 9 من فبراير الجاري، وذلك  للمتقدمين من محافظات الجمهورية فيما عدا محافظات جنوب الصعيد والتى سيتم عقدها يوم 15 فبراير لعام 2020م وذلك لاختيار 270 مشرف من اجمالي 1115 متقدم. 


صرح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أنه قد تم الإعلان على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، www.hajjfoundation.org.eg عن الجدول التفصيلي المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه حيث من  المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزى لكل محافظات الجمهورية، وذلك بمحافظتي (سوهاج – القاهرة).


وأوضح  عبد الموجود، أن الاختبارات التحريرية ستعقد على مدى يومىي السبت والأحد بمقر الجامعة الصينية بمحافظة القاهرة ويضم اليوم الأول المتقدمين من محافظات البحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء، مطروح، الدقهلية، المنيا، الغربية، كفر الشيخ، القليوبية، المنوفية بإجمالي 394،  متقدم على أن يشمل اليوم الثاني الأحد 9 من فبراير الجاري الاختبارات للمتقدمين من محافظات السويس، دمياط، بني سويف، بورسعيد، الإسماعيلية، الفيوم، الشرقية، الإسكندرية، القاهرة، الجمعيات المركزية، الجيزة بإجمالي 497 متقدم. 


وأشار عبد الموجود، إلى أن محافظات جنوب الصعيد ستعقد الاختبارات الخاصة باختيار الراغبين في الاشراف على حج الجمعيات بها يوم السبت 15 من فبراير الجاري وستضم المتقدمين من محافظات أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، أسيوط، البحر الأحمر، قنا ، سوهاج ، بإجمالى 226 متقدم، حيث ستعقد الاختبارات بمركز التعليم المدنى وإعداد القيادات الشبابية بسوهاج بمدينة ناصر محافظة سوهاج.

 


وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، أن الاختبارات التحريرية ستتم أون لاين على برنامج الحاسب وسيتم مراعاة الشفافية والعدالة لاختيار افضل العناصر بين المتقدمين لهذه المهمة السامية ويشمل الاختبار التحريري عدد (60) سؤال ديني وإداري حول مناسك واجراءات الحج تم وضعها من قبل متخصصين من دار الافتاء المصرية ومتخصصين من اللجنة التنفيذية للمؤسسة وخبراء في شئون الحج.


وجديرا بالذكر، فقد سبق وأن اعتمدت وزيرة التضامن الاجتماعي التعليمات المنظمة لاختيار المشرفين لهذا العام وتم فتح باب التقديم على الموقع الالكترونى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة خلال الفترة من 15/12/2019م حتى 2/1/2020م وتقرر تخصيص مشرف لكل 45 حاج وسيتم اختيار المشرفين بعد اجتياز الاختبارات التحريرية ثم تتبعها إجراء مقابلات واختبارات شفوية للأعضاء الذين تم اجتيازهم الاختبارات التحريرية.