مبادرة في شبرا الخيمة.. طبق الفاكهة بـ10 جنيهات «الفقير من حقه ياكل»

مبادرة بشبرا الخيمة
مبادرة بشبرا الخيمة

أطلق بعض الشباب من سكان مدينة شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، مبادرة ضد غلاء أسعار الفاكهة، خاصة على الفقراء، بأن يتم عمل أطباق تحتوي على حبه من كل فاكهة، ولا تتخطي سعرها الـ10 جنيهات، حتى يستطيع المواطن الفقير أكل جميع الفاكهة، ولا يحرم من نوع منها.

فيما لقيت المبادرة تفاعلا كبيرا على السوشيال ميديا، وطالب رواد مواقع التواصل الإجتماعي تفعيلها في المدينة، حتى يتسني للمواطن البسيط الحصول على الفاكهة، واكلها بسعر بسيط، ومن ثم استجاب لها بعض تجار الفاكهة، فيقول "الحج محمد"، بائع فاكهة في سوق البنزينة، بشارع عرابي، "فكرة رائعة وكويسة، وبدأت أعملها في المحل عندي بوضع حبة من كل نوع من الفاكهة في طبق فل بحيث يكون سعرها 10 جنيهات وهناك إقبال شديد على شرائه".

بينما علق " أحمد صبحي"، من موطني شبرا الخيمة، نناشد تجار الفاكهة بعمل أطباق مشكله من الفواكة.. بسعر لا يتخطى العشر جنيهات ليتثنى للفقير تذوق كل أنواع الفاكهه الذي يصعب عليه شراءها لارتفاع سعرها"، بينما علق عصام الزيات، " فكرة ممتاز جدا بتساعد على عدم إهدار الفاكهة والفقير يقدر يجيب جزاك الله خير الجزاء بس يارب التجار تفوق للكلام دا".

بينما أضافت أسماء الغامري،" ياريت تتنفذ والله فيه ناس كتير بقيت مش بتدوق الفاكهة من غلاء سعرها الدنيا.. وبطالب تجار الفاكهة بتعميمها".