وزارة الشباب: ١٦٠ مشاركا باللقاء الإعلامي الأول لمسئولي عشائر الجوالة

المشاركين باللقاء الإعلامي الأول لمسئولي عشائر الجوالة
المشاركين باللقاء الإعلامي الأول لمسئولي عشائر الجوالة

استضافت المدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية، فعاليات اللقاء الإعلامي الأول لمسئولي عشائر الجوالة بمراكز الشباب، والذي تم تنظيمه  من خلال وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات خلال الفترة ١-٥ فبراير ٢٠٢٠ ، بمشاركة ١٦٠ من الجوالين يمثلون  ٢٧ محافظة.

وشهد فعاليات اللقاء نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، محمد عباس سعدان رئيس الاتحاد العام للكشافة  والمرشدات، الدكتورة جيهان حنفي مدير عام الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، ليلى علم الدين مقرر لجنة العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد.

وشملت فعاليات برنامج اللقاء، عددا من المداخلات بمعلومات أساسية وورش عمل تدريبية في الخبر والعنوان الصحفي مهارات الكتابة والعناصر الأساسية، التصوير الصحفي الأسس والمهارات، وضع التاثيرات على الصور، تصوير الفيديو، تحرير الفيديو والمونتاج، بالإضافة إلى مهارات الجرافيك والهوية البصرية .

ويأتي اللقاء في إطار استراتيجية الوزارة، والاتحاد نحو تأهيل مسئولي عشائر الجوالة بمراكز الشباب، والاستثمار فيهم من خلال عدد من البرامج والأنشطة التي تسهم في تنميتهم ومن ثم انعكاس ذلك على أقرانهم والمحيطين بهم.