محافظة الإسكندرية ترفع 970 طن قمامة من شاطئ النخيل

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

أعلنت محافظة الإسكندرية رفع 970 طن قمامة من شاطئ النخيل على مدار 4 أيام متتالية استجابة لشكاوى المواطنين.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد كلف رئيس حي العجمي وشركة نهضة مصر لخدمات النظافة، بالبدء الفوري في رفع كافة المخلفات والقمامة المتراكمة وزيادة معدلات الرفع ومرات الكنس بمدينة شاطئ النخيل "6 أكتوبر" بالكيلو 21 بالعجمي، استجابة لشكاوى المواطنين من أهالي المدينة بسبب تراكم القمامة وعدم رفعها أولا بأول.

وفي هذا الإطار، قام السيد موسى رئيس حي العجمى بالتنسيق مع شركة نهضة مصر بتكثيف أعمال رفع القمامة والمخلفات، وتم رفع 970 طنا على مدار 4 أيام ، حرصا من المحافظة على سرعة الاستجابة لمطالب قاطني المدينة.

وكان أهالى المنطقة اشتكوا من المخلفات قائلين "إن القمامة عملت على انتشار الرائحة الكريهة والحشرات الضارة التى تحمل الأمراض والأوبئة المختلفة ، فضلا عن الحشرات الأخرى ومنها الفئران.

وكانت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، قد شنت حملة مكبرة لإزالة مخالفات وتعديات شاطئ النخيل بـ 6 أكتوبر التابع لحى العجمي غرب الاسكندرية، وذلك بتوجيهات محافظ الاسكندرية ، وفي إطار جهود الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لإعداد الشواطئ لموسم صيف 2020.

وأشار بيان صادر من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى انه تم شن حملة استجابة لشكاوي المواطنين بنطاق حي العجمي من وجود اشغالات علي شاطئ النخيل والتي تستخدم بشكل غير مرخص ومخالف.